[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحون يطلقون النار على موقع أمني بذيبين عمران وتوقيف صوماليين بصعدة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الخميس أن عناصر مسلحة مجهولة قامت بإطلاق النار على المنطقة الأمنية بمديرية ذيبين محافظة عمران شمالي اليمن ولم تستبعد أن يكون المسلحين تابعين للحوثيين.

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية في ذيبين أن منتسبي المنطقة الأمنية ردوا على مصدر النيران بالمثل وأجبروا أفراد المسلحين على الفرار..مؤكدة بأن إطلاق النار على المنطقة الأمنية في ذيبين لم يسفر عن أي إصابات..

موضحة بأن الإجراءات مستمرة لكشف هوية العناصر "التخريبي"ة التي أطلقت النار على المنطقة الأمنية، ولم تستبعد الأجهزة الأمنية بمديرية ذيبين تورط العناصر الحوثية في جريمة الاعتداء على المنطقة الأمنية.

من جهة ثانية أفاد مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية بمدينة مأرب ضبطت 5 متسللين أفارقه يحملون الجنسية الاثيوبيه وجميعهم من الذكور ، وقامت بإرسالهم إلى مصلحة الهجرة والجوازات لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم لدخولهم إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعيه.

وفي صعدة ضبط أفراد النقطة الأمنية في منطقة نشور بمديرية الصفراء محافظة صعده 7 متسللين صوماليين تتراوح أعمارهم بين 20 – 30 عاما ، قالت الأجهزة الأمنية بالمحافظة أنها احتجزتهم لإجراءات التحقيق لتواجدهم على الأراضي اليمنية بصورة غير قانونية.

الجدير بالإشارة إن الأجهزة الأمنية في محافظتي مأرب وصعده ضبطت ما يقارب من 100 متسلل صومالي وإثيوبي كان البعض منهم يحاول التسلل إلى الأراضي السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى