[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: مقتل مواطن وإصابة جنديين قرب بلحاف وحريق يلتهم 6 أكواخ للمهمشين بعتق

اندلعت صباح الاثنين اشتباكات بين مسلحين وأفراداً من الجيش بمنطقة بير القريبة من ميناء بلحاف بمحافظة شبوة وسط اليمن أدت إلى إصابة مواطن وإصابة جنديين تم إسعافهم إلى مدينة المكلا محافظة بحضرموت .

ولم تتضح حتى الآن أسباب الاشتباك الذي اندلع صباح الاثنين.. والتي وقعت بالقرب من موقع ميناء بلحاف لتصدير الغاز المسال بمديرية رضوم الساحلية واسفرت عن مقتل مواطن يدعى "ناصر باخرخور"..

وياتي ذالك في حين تشهد محافظة شبوة حركة تأهب وترتيبات للجيش منذ عدة ايام ولاسيما في مديرية الصعيد التي شهدت تعزيزات امنية خلال الايام القليلة الماضية وذلك على خلفية حادثة استهداف موكب نائب رئاسة الأركان اللواء سالم علي قطن ومحافظ شبوة الدكتور علي حسن الاحمدي وقائد محور عتق العميد محمد حسين الجماعي من قبل مجموعة مسلحة أشار الموقف الرسمي بالمحافظة اصابع الاتهام حينها إلى تنظيم القاعدة الذي يتحصن في جبال الكور ومناطق وعرة بمديرية الصعيد.

وفي شبوة أيضاً شوهدت بمدينة عتق عاصمة المحافظة أعمدة الدخان تتصاعد بشكل هائل في الضاحية الشرقية من المدينة التي يقطنها (المهمشين) .

وقال شهود عيان أن الحريق اندلع عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين نتيجة إحراق إطارات بالقرب من الحي مما اسفر عن إحتراق اكثر من عشرة اكواخ بما فيها من ممتلكات مختلفة حسب شهود العيان..

هذا وقد هرعت سيارة اطفاء إلى موقع الحريق وتم احتوى الحريق قبل ان يتوسع ويحدث اضرار هائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى