[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحراك يحيي ذكرى ثورة 14 أكتوبر بمهرجان حاشد في الحبيلين

نظم الحراك الجنوبي في اليمن مظاهرات وفعاليات في مدن مختلفة جنوبي اليمن، في الذكرى الـ47 لانطلاق ثورة أكتوبر الخالدة، وصفت بأنها الأضخم في الفعاليات التي يقيمها الحراك لمناهضة السلطة والمطالبة بما يسمونه "فك الارتباط"..

وأقام الحراكيون مهرجاناً بحضور حشدا كبير من قيادت الحراك في كل محافضات الجنوب وقد وصلت العديد من البرقيات من قيادات الخارج من نائب الرئيس السابق علي البيض والرئيس الأسبق على ناصر محمد وكذا المهندس حيدر العطاس.. وتجمع الآلاف في منصة الاحتفال بمدينة الحبيلين بمحافظة لحج وقد القيت العديد من الكلمات..

وقال الدكتور ناصر الخبجي - رئيس مجلس الحراك السلمي في كلمته: إن الحراك يرفض أي انتخابات "في الجنوب"، مؤكدا على أن الحوار مطلوب من حيث المبدأ "وما نريده هو المفاوضات من أجل فك الارتباط سلميا على قاعدة قرارات الشرعية الدولية وأن يكون الحوار بين شمال وجنوب وبرعاية الرئيس علي سالم البيض".

وحذر الخبجي دول الخليج من أن إقامة خليجي عشرين في الجنوب "يعد مغامرة خطيرة في ظل نظام متدهور سياسيا واقتصاديا وأمنيا يمارس ويرعى الإرهاب ولا يعرف إلا لغة العنف مع شعبه وجيرانه" حد تعبيره.

يشار إلى إن الشعب اليمني يحتفل اليوم بالذكرى الـ47 لـ14 أكتوبر1963، وهو يوم اندلاع الثورة في جنوب الوطن سابقا، والتي أدت بعد أربعة أعوام إلى إخراج الاستعمار البريطاني من أراضي الجنوب بعد احتلال دام لأكثر من 129 عاما.

زر الذهاب إلى الأعلى