[esi views ttl="1"]
arpo37

18 جريحاً في الهجوم الذي نفذته القوات العراقية على مخيم أشرف

أعلن ما يسمى المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن عدد الجرحى جراء الهجوم الذي شنته القوات العراقية يوم الاحد 17 تشرين الأول على سكان مخيم أشرف بلغ 18 شخصاً بينهم عدد من النساء.

وجاء هذا الهجوم بعد ظهر يوم الاحد عشية زيارة المالكي إلى طهران باطلاق الرصاص والضرب بالعصي والهراوات. وقالت المعارضة الإيرانية إن الهجوم معلوماتها الدقيقة تفيد أن الهجوم الهجوم جاء بأمر مباشر من رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي الذي يزور طهران حالياً للحصول على دعم إيران في رئاسة جديدة للحكومة..

وقالت بيان مجاهدي خلق الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، عن الرصاصات كان من قبل وحدة بقيادة الملازم حيدر عذاب ماشي وهو عنصر يعمل "في خدمة نظام الملالي حيث هدد وتوعد مرات عديدة سكان أشرف واعتدى عليهم بالضرب والشتائم. مرفقة صورة..

واستكرت القوى السياسية العراقية بشدة الاعمال التي تمارسها القوات التابعة لرئاسة الوزراء العراقية وأعربوا عن اشمئزازهم لها. حيث عبر الأمين العام للحركة الوطنيه العراقية الدكتور صالح المطلك وصف في بيان له «قيام قوات الامن العراقية باجراءات جديدة ضد سكان أشرف ونصب نقاط عسكرية جديدة داخل المخيم المنزوع من السلاح واستخدام السلاح لضربهم وترويعهم باعمال استفزازية و”عربون” يقدمه المالكي عشية زيارته المترقبة إلى طهران»..

زر الذهاب إلى الأعلى