[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العثور على عبوة ناسفة في ساحة المجمع الحكومي بأبين جنوبي اليمن

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن الأجهزة الأمنية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين المضطربة عثرت على عبوة ناسفة محلية الصنع معلقة على إحدى الأشجار بساحة المجمع الحكومي.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية بأن فريقاً من الأدلة الجنائية والبحث الجنائي قام بالنزول إلى موقع وجود العبوة الناسفة وإبطال مفعولها.

مشيرة أن الإجراءات مستمرة لمعرفة طريقة وصول العبوة إلى ساحة المجمع الحكومي, والشخص المتورط بتعليقها على إحدى أشجار الساحة, وكافة الملابسات المتعلقة بالحادثة.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن أيضاً إحدى أهم معاقل الحراك الجنوبي عثرت الأجهزة الأمنية على جثة مطلوب للأمن يدعى محضار صالح حسن -25 عاماً- قالت إنه من الخارجين على القانون .

وأوضحت الأجهزة الأمنية بالضالع لمركز الإعلام الأمني بأنها عثرت على جثة المطلوب أمنياً وبها طلقة نارية في الصدر أدت إلى وفاته.

موضحة بأن فريقاً من الأدلة الجنائية قام بمعاينة الجثة التي تبدو من الوهلة الأولى بأن صاحبها أقدم على الانتحار, إلا أنها لم تستبعد بأن يكون المدعو محضار صالح حسن قد تعرض للتصفية الجسدية من قبل عناصر أخرى من الخارجين على القانون كانوا على خلاف معه. مؤكدة بأنها فتحت تحقيقاً في القضية لكشف كافة ملابساتها.

وفي الضالع أيضاً ذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الضالع أنها داهمت منزل أحد المطلوبين أمنياً يكنى ب" العدني" بتنسيق مع النيابة وهو متهم بقضايا تفجيرات وقتل وإطلاق نار على مقرات أمنية وعسكرية.

موضحة بأنها عثرت بداخل المنزل على وثائق انفصالية ومنشورات ومخازن سلاح فارغة تم تحريزها,..قائلة بأن المتهم تمكن من الفرار قبل مداهمة المنزل الذي يسكنه والواقع في سوق السلاح بمدينة الضالع القديمة. مشيرة أن عملية ملاحقة المتهم "العدني" مازالت متواصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى