[esi views ttl="1"]
arpo48

نقابة المهندسين تدين اعتقال عمال في مصفاة مأرب وتطالب بالإفراج الفوري

أدانت نقابة المهندسين فرع صنعاء ما جرى للمهندسين في مصفاة مأرب النفطية (وسط اليمن ) من اعتداء من قبل أجهزة الأمن إثناء ممارستهم تنفيذهم لإضراب احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم الحقوقية.. يعد انتهاكا سافرا لحقوقهم..

موضحة أن المهندسين وعددهم 47 مهندساً وإدارياً فوجئوا الاثنين الماضي 18/10/2010 بمداهمة قوات الأمن لهم مسنودة بآليات من الجيش واقتحام سكنهم وبعد ذلك تم احتجازهم واقتيادهم بالقوة إلى جهات غير معلومة، دون أدنى مراعاة للقانون والحقوق التي كفلها الدستور وتضمنتها القوانين والإلقاء بكل ذلك عرض الحائط.

وفيي حين أكدت النقابة في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، على ضرورة الحرص على المصلحة الوطنية في هذا القطاع الاستراتيجي الهام، أدانت ما جرى للمهندسين واعتبرته انتهاكا سافرا "لحقوق زملاء المهنة والكفاءات والكوادر العاملة في قطاعات هامة وإيراديه كقطاع النفط, فإنها تؤيد بشدة وقوفها إلى جانب المعتقلين حتى تلبية مطالبهم وحقهم في ممارسة الاحتجاجات المطلبية"..

وأهابت نقابة المهندسين بكافة "زملاء المهنة ومنتسبي النقابة الوقوف صفا واحدا مع زملائهم بكافة أشكال التضامن وصوره وأساليبه السليمة، حتى يتم الإفراج عنهم وإعادة اعتبارهم وتنفيذ مطالبهم"..

كما دعت الجهات المختصة إلى سرعة الإفراج وإطلاق المعتقلين وإيقاف الاعتقالات التعسفية بتلك الطرق التي تتنافى مع أبسط القواعد القانونية والأخلاقية ومحاسبة المتسببين في حبسهم والاعتداء عليهم وتلبية مطالبهم المشروعة ما لم ستضطر النقابة إلى استخدام كافة الوسائل المتاحة وتصعيد مواقفها تضامنها مع زملاء المهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى