[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الوزراء البريطاني: العبوة الناسفة كانت تستهدف طائرة الشحن

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم ان العبوة الناسفة التي عثر عليها على متن طائرة شحن قادمة من اليمن إلى الولايات المتحدة كاننت تستهدف الطائرة نفسها.

وأضاف كاميرون للصحافيين ان "المحققين البريطانيين لم يتمكنوا بعد من تحديد موعد انفجار العبوة الناسفة التي عثر عليها في مطار (ايست ميدلاندز)".

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي قد رجحت في وقت سابق من اليوم أن تكون العبوة الناسفة التي عثر عليها امس تستهدف الطائرة نفسها.

وقالت ماي ان "العبوة الناسفة كانت حية وكان من الممكن أن تتسبب في سقوط الطائرة".

واشار كاميرون إلى ان السلطات حظرت على الفور كافة الطرود القادمة إلى أو عبر المملكة المتحدة من اليمن كما تبحث بعناية فائقة اتخاذ خطوات أخرى".

وبين "ان هؤلاء الارهابيين يعتقدون ان ما نتمتع به من ترابط وانفتاح كدولة عصرية يجعلنا ضعفاء..انهم مخطئون فتلك الصفات هي مصدر قوتنا وسنستغل تلك القوة وهذا العزم لالحاق الهزيمة بهم".

وكانت شرطة دبي قد أكدت في وقت سابق العثور على عبوة ناسفة اخرى تحتوي على متفجرات على متن طائرة شحن متجهة هي الاخرى إلى الولايات المتحدة.

وتشتبه واشنطن في ان تلك الأجهزة كانت جزءا من مؤامرة من قبل تنظيم القاعدة.

وعثر على العبوتين الناسفتين داخل محبرتي طباعة موجهتين إلى مركزين يهوديين بمدينة شيكاغو على متن طائرتي شحن تابعتين لشركتي (يو.بي.اس) و(فيدكس) ما دفع السلطات الامنية في الولايات المتحدة وبريطانيا والشرق الاوسط إلى اعلان حالة التأهب.

ومن جانبها اعلنت وزارة الداخلية اليمنية في وقت سابق من اليوم اغلاق مكتبي شركتي (يو.بي.أس) و(فيدكس) الأمريكيتين للشحن عقب انباء العثور على الطرود المشبوهة القادمة من اليمن عبر طائرات الشحن الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى