[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

القبض على 10 وقائمة جديدة مشتركة بمطلوبين لليمن والسعودية

قالت أنها استقت معلوماتها من أعضاء في القاعدة

كشفت مصادر أمنية مسؤولة بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من القاء القبض على عشرة اشخاص من العناصر المنتمية إلى تنظيم القاعدة وضمن خلية تعرف بخلية (قاسم الريمي).

وقالت المصادر ان العناصر المضبوطة معظمها من الشباب وصغار السن من الذين تم تجنيدهم للقيام بعمليات انتحارية وتخريبية.

وأضافت المصادر في تصريح للموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية ان الملاحقات الامنية التي تمت لتلك العناصر وغيرها وبخاصة في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة بناءً على معلومات أمنية أدلت بها عناصر من تنظيم القاعدة.

ونوهت المصادر الأمنية إلى أنها حصلت على المعلومات الهامة عن عناصر القاعدة من خلال محمد العوفي وعبدالله الحربي وهما من عناصر تنظيم القاعدة من الجنسية السعودية واللذين تم وقوعهما مؤخراً في يد الاجهزة الامنية اليمنية وتم تسليمهما إلى السلطات السعودية..

وقالت المصادر ان اعترافات العناصر المقبوض عليها من صغار السن قد كشفت الأساليب التي تلجأ اليها العناصر التي تقوم بتجنيدها تحت لافتة الجهاد في الصومال والعراق وحين وقوعهم في ايدي تلك العناصر يتم ابلاغ أسر المغرر بهم من الشباب وصغار السن بأن ابناءهم قد سافروا إلى الصومال في حين يتم أخذهم إلى مأرب حيث تجرى لهم جلسات مكثفة للتأثير عليهم فكرياً ونفسياً وتحضيرهم لتنفيذ عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة أو سيارات مفخخة، كما يجري تدريبهم على الأسلحة في بعض المناطق الصحراوية بمأرب وبعضهم في احدى المناطق الجبلية الوعرة بمحافظة أبين.

وقالت تلك المصادر بأن بعض هؤلاء الذين تم تجنيدهم والتغرير بهم تحت لافتة الجهاد في الصومال وافغانستان وعند اكتشافهم الحقيقة يبدون مقاومة شديدة في رفض القيام بتنفيذ أية عمليات انتحارية يتم ممارسة ضغوط نفسية شديدة عليهم واستخدام التعذيب والاكراه ضدهم بأساليب تم التدريب عليها ممايجبر العناصر المستهدفة على الخضوع.. واضافت المصادر بأن العديد من المقبوض عليهم من العناصر التي تم ضبطها قد أبدوا ندمهم في الوقوع في شرك العناصر الاجرامية من قيادات تنظيم القاعدة التي تدفع بهم إلى التهلكة بأنفسهم والاضرار بمصالح الوطن والمواطنين والاساءة لأسرهم وزرع الحسرة في نفوسهم.

وقال موقع وزارة الدفاع أن الاجهزة الأمنية تستعد لنشر قائمة بأسماء وصور عناصر يمنية وسعودية مطلوبة للأجهزة الامنية اليمنية والسعودية وذلك على نطاق واسع وذلك من أجل ملاحقتها وتقديم مكافآت مالية مغرية لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى ضبط تلك العناصر وتقديمها للعدالة.

_____________
نشوان-سبتمبر نت

زر الذهاب إلى الأعلى