[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر.. ارتفاع ضحايا مصنع الإسكندرية لـ26 قتيلاً

أعلنت مصادر أمنية مصرية اليوم الأربعاء ارتفاع ضحايا انهيار مصنع المنسوجات في مدينة الإسكندرية إلى 26 قتيلا و10 مصابين.

وقد انهى رجال الإنقاذ اليوم رفع أنقاض المصنع المنهار والذي كان بداخله نحو 50 عاملاً؛ فيما تم الليلة الماضية انتشال 6 جثث أخرى لترتقع الحصيلة إلى 26 قتيلا.

وكانت مصادر أمنية قد رجحت انهيار المصنع،
الواقع في "منطقة محرم بك" شرقي مدينة الإسكندرية، إلى العاصفة والأمطار الغزيرة التي أصابت مناطق عدة في المحافظة.

واستمعت نيابة محرم بك بالإسكندرية لأقوال مسئولي إدارة التنظيم والإدارة الهندسية والأمن الصناعي والرخص بحي وسط الإسكندرية، وتبين أن العقار المكون من طابق دور أرضي وخمسة أدوار علوية أنشئ منذ أكثر من 30 عامًا ولم يصدر له قرارات إزالة من قبل، وقد أمرت النيابة بضبط وإحضار صاحب المصنع لتحديد مدى مسئوليته الجنائية في انهيار المصنع بينما تباشر النيابة تحقيقاتها .

وقد انتقل المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، صباح اليوم إلى مقر المصنع برفقة المستشار ياسر الرفاعى، المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية واللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن.

وأكد النائب العام أن التحقيقات في ملابسات حادث الانهيار ستشمل كل المسئولين بالحي ومسئولي التشغيل ومالكي المصنع والمسئولين عن متابعة الأمن الصناعي والتأمينات.

وأوضح النائب العام أنه لابد من متابعة كل المباني القديمة بجميع الأحياء حتى لا يكون هناك أي خلل تفاديا لكوارث مماثلة، مؤكدا أنه سوف يستكمل التحقيق في تلك الواقعة في إطار المسئولية المحددة من قبل الحي أو التأمينات أو رخصة المصنع كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع صاحب المصنع الموجود خارج البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى