[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحون في الحبيلين يختطفون 5 أشخاص ويقيمون نقاط تفتيش

أفادت مصادر محلية في محافظة لحج جنوبي اليمن ان مسلحين من الحراك الجنوبي اختطفوا الاربعاء 5 اشخاص بينهم موظف حكومي، أفرجوا عنه في وقت لاحق، في عمليتين منفصلتين في مدينة الحبيلين بردفان.

وقال مسؤول في السلطة المحلية ان "مسلحين تابعين للحراك يسيطرون على المدينة اقاموا نقطة تفتيش وخطفوا ثلاثة اشخاص ينتمون إلى المحافظات الشمالية".

واتهم المسؤول المسلحين بممارسة "الخطف على الهوية ما ادى إلى شلل الحركة التجارية اذا ان منطقة الحبيلين تعتبر ممرا وتربط بين عدن وصنعاء".

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية ان مسلحين أفرجوا عن موظف حكومي عن طريق الوساطة، بعد اختطافه لساعات ويعمل في الامانة العامة لرئاسة الوزراء ويدعى طاهر حسين المليكيحيث اوقفت سيارته ، وكام قد اختطف مع شخص اخر برفقته.

وكان الناشط المسلح في الحراك الجنوبي طاهر طماح تبنى عمليتي اختطاف الاولى لخمسة جنود والثانية لضابط في الشرطة العسكرية، وقد تم الافراج عن الجنود لكن ما يزال الضباط محتجزا.

ويطالب الخاطفون بالافراج عن معتقلين من انصارهم اعتقلوا في مدينتي عدن ولحج في الجنوب. وقد افرجت السلطات اليمنية خلال اليوميين الماضيين عن 30 معتقلا من انصار الحراك الجنوبي بينهم قيادي محلي يدعى حسين العاقل تمت مداهمة منزله في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى