[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الفرنسيون والأثيوبيون يتسللون إلى اليمن والصوماليون يختطفون قارب صيدِ يمني

ذكر مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية ضبطت بمحافظة الحديده 9 متسللين إثيوبيين بمديرية الجراحي لدخولهم إلى الاراضى اليمنية بطريقة غير شرعية.

وقالت الأجهزة الأمنية إنها ضبطت الإثيوبيين التسعة أثناء محاولتهم مغادرة مديرية الجراحي على إحدى السيارات باتجاه محافظة صنعاء.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت يوم أمس الأول وفى المديرية نفسها 17 اثيوبى كانوا متوجهين إلى مدينة الحديده.

وفى سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة أنها ضبطت بمديرية الصافية شخصين تتراوح أعمارهم بين 28-30عاما يحملان الجنسية الفرنسية لعدم وجود اقامه لديهما على الاراضى اليمنية ومخالفتهما لقانون الهجرة، مشيرة أنها أحالتهما للإجراءات القانونية.

من جانب آخر تعرض قارب مجر ( عبري ) يسمى الغيث ويملكه مواطن يمني لهجوم من قبل قراصنة صومال أثناء وجوده في المحيط الهندي وعلى متنه 7 بحاره من اليمنيين واقتادوه مع بحارته إلى جهة غير معروفة .

وقالت الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت إنها تلقت بلاغاً بهذه الحادثة وقامت بإبلاغ القاعدة البحرية في المكلا لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

جدير بالذكر إن القراصنة الصومال ومنذ مطلع العام الجاري قد هاجموا ما بين 20 – 30 قارب صيد يمني في عرض البحر , واستخدموا بعض تلك القوارب التي تمكنوا من الاستيلاء عليها في نشاطهم الإجرامي .

___________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى