[esi views ttl="1"]
arpo14

اتحاد المزارعين الكويتيين يوقع بروتوكولا لتطوير التعاون الزراعي مع اليمن

كشف رئيس اتحاد المزارعين الكويتيين مسعود العرادة الذي يزور اليمن حاليا أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على بروتوكول اتفاق لخدمة التنمية الزراعية والعمل التعاوني بين اليمن والاتحاد.

وبحث العرادة مع وزير الزراعة والري اليمني الدكتور منصور الحوشبي هنا اليوم أوجه التعاون في المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين وسبل دعم وتطوير التعاون الزراعي لخدمة مسارات التنمية بينهما.
وشدد على أهمية تفعيل دور وأنشطة الجمعيات التعاونية في البلدين والعمل على تطوير أنشطة الاتحادات العربية ودمج العمل التعاوني مع القطاع العام والخاص لأداء دوره والمهام المناطة به في سبيل تحقيق التنمية الزراعية.
كما استعرض العرادة تجربة اتحاد المزارعين الكويتيين في مجال تخزين السلع الزراعية وتسويقها لافتا إلى حرص الاتحاد الكويتي للمزارعين على الاستفادة من تجربة اليمن في مجال الطب البيطري ونحل العسل.
من جهته أكد الوزير الحوشبي ان هذا اللقاء سيسهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لاسيما في مجال الزراعة وبما يتيح مجالا للاستفادة من خبرات البلدين في مختلف المجالات الزراعية والتأهيل والتدريب وغيرها.
واشار إلى ان اليمن يمتلك فائضا من المنتجات الزراعية (الخضار والفاكهة) وتتوافر بأسعار مميزة ومنافسة وأن زراعة معظم الفواكه كالمانجو والموز والكثير من الخضروات والفاكهة زراعة عضوية خالية من مبيدات الآفات النباتية وهي مطابقة للمواصفات والمقاييس.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين اليمن والكويت بلغ العام الماضي 104 مليارات و299 مليون ريال يمني فيما بلغ الميزان التجاري بينهما 64 مليار و 277 مليون ريال يمني لصالح الكويت.
وبلغت قيمة واردات اليمن من الكويت 84 مليارا و 288 مليون ريال يمني مقابل 20 مليارا و11 مليون ريال يمني للصادرات اليمنية لدولة الكوي

زر الذهاب إلى الأعلى