[esi views ttl="1"]
arpo23

اختتام دورة تدريبية في مجال الجودة العالمية للصحافة

اختتمت بصنعاء السبت دورة تدريبية في مجال الجودة العالمية للصحافة نظمتها نقابة الصحفيين في اليمن بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل.

هدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف 26 صحفيا يمنيا من مختلف وسائل الإعلام بأخلاقيات الصحافة، مواثيق الشرف الإعلامية ومدونات السلوك، مفهوم الصحافة الأخلاقية، المهنية والدقة، قضايا التلاعب بالأخبار، أنواع الحياد، خدمة المصلحة العامة، أساليب التوازن المهني والمصداقية، التعامل مع النزاعات ، الإنصاف وتقييم المحتوى الإخباري، التعامل مع قضايا الأطفال، والحماية القانونية للصحفيين.

وفي الاختتام نوه رئيس قطاع الإعلام بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ياسين عبده سعيد بجهود نقابة الصحفيين في تأهيل كوادرها، مشيرا إلى أهمية الموضوعات التي تناولتها الدورة.

وأشار سعيد إلى أهمية متابعة الصحفيين للتطورات في مختلف المجالات وتطبيق ما تلقاه المتدربون في الدورة على الواقع العملي، مؤكدا استعداد الهيئة للتعاون مع نقابة الصحفيين في مختلف المجالات.

نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي بدوره أشاد بالتعاون القائم بين النقابة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، وأكد اهتمام النقابة بتأهيل كوادرها بما يسهم في تطوير الصحافة اليمنية، مشيرا إلى أن الصحفيين اليمنيين بحاجة إلى المزيد من الدورات التأهيلية.

وأشار المسعودي إلى أن النقابة تعمل حاليا للترتيب مع عدد من الجهات للبدء في تنفيذ مشروع جديد لتنظيم دورات تدريبية للصحفيين على نطاق واسع في مختلف المجالات، مشيدا بجهود لجنة التدريب بالنقابة في هذا المجال.

من جهته ثمن رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين نبيل الأسيدي جهود المدربين في الدورة وليد بطراوي والمحامي إيهاب سلام في إنجاح هذه الدورة، مؤكدا أهمية تأهيل الصحفيين اليمنيين في مختلف المجالات.

بدوره أشار ممثل برنامج الاستثمار في المستقبل إيهاب سلام إلى حرص النقابة والبرنامج على رفع قدرات الصحفيين اليمنيين، مؤكدا أن البرنامج يطمح إلى تطوير العلاقة مع نقابة الصحفيين بما يسهم في تطوير العمل الصحفي في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى