[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر تنشر قوات على حدود غزة

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الاثنين أن قوات الأمن المصرية عززت تواجدها على امتداد الحدود مع قطاع غزة أمس في محاولة لوقف نشطاء من العبور بين البلدين وسط مخاوف من أن تستغل جماعات إرهابية الفوضى التي تمر بها مصر في شن هجمات ضد مصر وإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية قولهم إن تعزيز القوات جاء بالتنسيق مع الوزارة لأنه بموجب معاهدة السلام المبرمة بين البلدين، لا يتم السماح لمصر بنشر أعداد كبيرة من الجنود على امتداد

حدودها مع إسرائيل.

وأضافت "جيروزاليم بوست" أن نشر القوات يأتي وسط تقارير بأن مصر طلبت من "حماس" كذلك وقف أنشطتها عبر الأنفاق على امتداد محور فيلادلفي. مضيفة أن عددا من نشطاء "حماس" من بينهم قائد الجماعة في منطقة خان يونس، هربوا من سجن في مصر أمس، ويعتقد أنهم في طريق العودة إلى غزة.

من الجدير ذكره ان قوات الامن التابعة للحكومة المقالة في غزة كانت اعلنت منطقة الحدود مع مصر منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب من منطقة الحدود.

وكان شهود عيان قالوا ان عددا كبيرا من القوات المصرية المرابطة على الحدود كانت قد انسحبت في الايام الماضية، ولم تبد بعد اية تعزيزات مصرية على المنطقة الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى