[esi views ttl="1"]
arpo37

خشية المسيرة المليونية الحكومة تقطع الاتصال الخليوي

ذكر وزير الإعلام المصري أنس الفقي الثلاثاء ان شبكات الاتصال الخليوي في مصر ستتوقف خلال الساعات القليلة المقبلة في إطار الإجراءات التي اتخذت استباقاً للتظاهرة المليونية في العاصمة القاهرة والمدن المصرية الكبرى التي دعت إليها جماعات وقوى المعارضة.

وقال الفقي في تصريح لشبكة "سي ان ان" الأميركية ان شبكات الاتصال الخلوي في مصر ستتوقف خلال الساعات القليلة المقبلة، مضيفاً ان إجراءات أخرى اتخذت استباقاً للتظاهرات "المليونية".

وكانت وزارة الإعلام المصرية أعلنت ان خدمات مجموعة "نور"، الشركة المزودة لخدمة الإنترنت في مصر، وتحديداً آخر شركة عاملة في هذا المجال، توقفت بالكامل، مضيفة ان هذه الخطوة تأتي لتشكل "تعتيم إنترنتياً كاملاً".

كما قطعت كافة الطرق المؤدية إلى العاصمة القاهرة لمنعهم من الالتحاق بالمسيرة المليونية بميدان التحرير بوسط القاهرة .

وتشهد مصر منذ الأسبوع الماضي تظاهرات تطالب بسقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك، الذي يرفض حتى الآن الاستقالة، وقد أدت الاحتجاجات إلى مقتل وجرح المئات، فيما أقال الرئيس الحكومة وعين رئيساً جديداً للوزراء، كما عين نائباً له للمرة الأولى منذ توليه الحكم.

وأعلن مبارك الاثنين عن حكومة جديدة في بلاده أبقى فيها على عدد كبير من الوزراء القدامى.

ويستعد المصريون الثلاثاء للانطلاق في مسيرة مليونية، وقد وضعت قوات الأمن المصرية حواجز إسمنتية على مداخل المواقع الإستراتيجية في وسط القاهرة وبالقرب منها.

كذلك أمر مبارك بوقف القطارات لأجل غير مسمى، بما يساعد في منع المتظاهرين من الوصول إلى ميدان التحرير اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى