[esi views ttl="1"]
رئيسية

تدشين عرض فلم كرتون يمني لتجنيب الاطفال التحرش

الوطن - (خاص) -
بعد نجاح كبير حققته في إنتاج فيلمي عودة أحمد الذي تناول ظاهرة تهريب الأطفال في اليمن، و أحمد ولعبة الموت الذي تناول مخاطر استخدام السلاح ، دشنت مؤسسة «شوذب للطفولة والتنمية» اليمنية عرض فلم كرتونية جديد تتناول في قالب غنائي قضايا التحرش بالاطفال.

الفلم الكرتوني الثالث والذي حمل عنوان "حياة أحمد ثلاث حكايات في ثلاثة اشرطة" على شكل اسكيتشات غنائية مدة الواحد منها خمس دقائق ، تناول نماذج لسبل حماية الأطفال لأنفسهم من مختلف التحرشات التي قد يتعرضون لها في المنزل و الشارع و المدرسة ، بهدف توعيتهم وتجنيبهم الوقوع في حوادث التحرش والخطف.

وتميزت الاسكيتشات باسلوب سلس وتشويقي لنصائح غير مباشرة للاطفال حول كيفية تفادي الوقوع في حوادث التحرش والابتعاد عن رفقاء السوء والغرباء،.

ويعد هذا العمل الكرتوني الثاني الذي تنفذه مؤسسة «شوذب» بدعم مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اذ سبق لهما ان قدما العام الماضي فيلم كرتون «عودة احمد» والذي تناول قضية تهريب الاطفال اليمنيين إلى دول مجاورة.

وفيما اشار وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لطف العلاية إلى سعى الوزرارة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية إلى توفير البيئة الآمنة للأطفال ، و إعداد الخطط والبرامج الرامية إلى حماية الأطفال وتنشئتهم ، أكد رئيس منظمة اليونيسيف عبدو كريمو على أهمية التعامل بجدية مع قضايا الأطفال باعتبارهم المستقبل.. مشيرا إلى أن عدم الصمت عليها سيسهم في الحد من الانتهاكات و المخاطر التي تواجه الأطفال .

واعتبر رئيس منظمة اليونيسيف في حفل التدشين أن المعرفة ونشر الوعي هي الخطوة الأولى نحو حماية الأطفال لأنفسهم ، ومساهمة المجتمع وقيامه بدوره في الحماية .

الأمين العام للمؤسسة مريم الشوافي ، قالت ان الهدف من إنتاج سلسة الأفلام الكرتونية هو لنشر الوعي بقضاياهم ، الأمر الذي سيسهم في حماية الأطفال من مختلف الانتهاكات التي قد يتعرض لها الأطفال قي البيت أو الشارع أو في مختلف المؤسسات .

واعتبرت ان مختلف الانتهاكات و التحرشات التي يتعرض لها الأطفال تستوجب التعامل مع هذه القضايا وكسر حاجز الصمت المضروب حولها ، خاصة القضايا المرتبطة بالتهريب وأسوأ أنواع العمالة والتحرش الجنسي .

واكدت اعتزام المؤسسة توزيع الفلم الجديد على مختلف المؤسسات المتعاملة مع الأطفال ، لتعميم الفائدة منه .

زر الذهاب إلى الأعلى