اللجان الانتخابية تبدأ اليوم مرحلة القيد والتسجيل

تبدأ اللجان الانتخابية المنتشرة في 5620 مركزا على مستوى أمانة العاصمة وكافة محافظات الجمهورية اعتبارا من اليوم ولمدة 15 يوما مراجعة وتعديل جداول الناخبين وذلك وفقا لأحكام الفقرة (أ) من المادة 12 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001م وتعديلاته.
وتشارك في إدارة عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين21 لجنة إشرافية و 301 لجنة أساسية بالإضافة إلى 11 الف و240 لجنة فرعية رجالية ونسائية.

وتستهدف العملية إضافة من بلغوا السن القانونية إلى جداول الناخبين وإضافة من أهملوا بغير وجه حق في الجداول السابقة وحذف المتوفين.
ففي محافظة الحديدة يستعد 102 من أعضاء اللجان الأساسية وثلاثة الاف و90 تربويا من أعضاء اللجان الفرعية لمباشرة عملهم في 515 مركزاً انتخابياً ضمن 34 دائرة انتخابية موزعة في عموم مديريات ومناطق المحافظة.
وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة الدكتور علي بهلول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أعضاء اللجان الأساسية والفرعية انهوا أمس الأحد دورة تدريبية في مجال مراجعة وتعديل جداول الناخبين فيما جرى اليوم توزيع اللجان الفرعية في مقراتها المحددة تحت إشراف لجان أمنية بعد تسليمهم الوثائق الخاصة بمهامهم حسب البرنامج الزمني وصرف مستحقاتهم مع بدل الانتقال للجان الأمنية.
وفي محافظة شبوة تباشر 398 لجنة فرعية في 199 مركزا انتخابيا موزعة على كافة مديريات المحافظة غدا العمل في مراجعة وتعديل جداول الناخبين بعد أن تم تزويد أعضاء هذه اللجان البالغ عددهم ألف و 194 عضوا من التربويين بكافة المستلزمات والوثائق الخاصة بالتنفيذ.
وفي محافظة الضالع اطلع المحافظ علي قاسم طالب على استعدادات وترتيبات فرع اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين بالمحافظة التي ستبدأ غدا في كافة المراكز الانتخابية بالمحافظة البالغ عددها 172 مركزا ضمن سبع دوائر انتخابية.
واستمع المحافظ إلى شرح من رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة سعيد مقبل الشعيبي بين فيه طبيعة عمل اللجان الفرعية البالغ عدد أعضائها الف و 35 عضوا من الجنسين الخاصة بعملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين، مشيرا إلى ان اللجنة استكملت كافة الإجراءات اللازمة الهادفة إلى ضمان سير تنفيذ العملية في أجواء ومناخات مناسبة.
وأنهت اللجنة الإشرافية في محافظة البيضاء اليوم توزيع اللجان الفرعية البالغ عدد أعضائها ألف و776 عضوا في 291 مركزا انتخابيا موزعة على كافة مديريات المحافظة إضافة إلى توزيع اللجان الأمنية استعدادا للبدء في تنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين التي ستدشن غدا الثلاثاء في كافة المحافظات.
وفي اطار استعدادها للبدء بتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين استكملت اللجنة الإشرافية بمحافظة عمران توزيع الفان و 214 من أعضاء اللجان الفرعية البالغ عددها 15 لجنة في 369 مركزا انتخابيا ضمن 15 دائرة انتخابية شملت كافة مديريات المحافظة إضافة إلى توزيع اللجان الأمنية.
وحسب رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة امين الغذيفي فان اللجنة استكملت كافة التجهيزات المتعلقة بتوفير المتطلبات الضرورية سواء من ناحية أمنية او عملية بما يكفل تنفيذ العملية وفقا للنظام والقانون.
وفي محافظة لحج اطلع وكيل المحافظة لشؤون المديريات الغربية ياسر عبده اليماني على الترتيبات والاستعدادات الخاصة بتدشين عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين في كافة مديريات المحافظة، مشيدا بجهود اللجنة الإشرافية للانتخابات بالمحافظة وحرصها على تهئية الظروف الملائمة لتنفيذ العملية.
هذا وقد بدأ المرشحين الذين ينوون ترسيخ أنفسهم بالنزول الميداني اليوم .. وخصوصاً المستقلين الذين يرى البعض أن فرصهم في دحر المؤتمر أكبر بكثير من امكانية المعارضة التي قاطعت الانتخابات.

المصدر: سبأ نت

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية