[esi views ttl="1"]

الشيخ عبدالمجيد الزنداني يدعو لفتح معسكرات تدريب مجاهدين نصرة لغزة

دعا الشيخ عبد المجيد الزنداني عضو الهيئة العليا لحزب الاصلاح الاسلامي في اليمن رئيس جامعة الإيمان الحكومات العربية لفتح معسكرات تدريب للمتطوعين من شعوبها للجهاد مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد اليهود، والسماح من بعدها لهؤلاء المتطوعين للدخول إلى الأراضي الفلسطينية وخاصة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.
وفيما قال ان دعوته تلك ليست " إلى الفتنة والخصومات والتمرد على الحكام" ، اعتبرها "بديلا عن العجز الذي تبديه

الأنظمة والحكومات العربية عن نصرة إخوانهم في غزة بجيوشها ومعداتها العسكرية"، مشيرا إلى ان ما يقع اليوم في غزة سيقع غدا في القاهرة" العاصمة المصرية.

الشيخ الزنداني في كلمته التي ألقاها يوم الاثنين بمناسبة تدشين الحملة الأهلية اليمنية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009، المصاحب لفعاليات الأسبوع الثالث للتضامن مع الشعب الفلسطيني- وجه دعوة خاصة إلى الحكومة المصرية يطالبها فيها بفتح معبر رفح، معتبرا أن مصر شريكة مع العدو إذا لم تقم بفتح معبرها (رفح)- حد تعبيره.

وتحدث رئيس جامعة الايمان الشيخ الزنداني عن فتوى قال انها لجبهة علماء الأزهر تقول بعدم جواز المشاركة في حصار المسلمين وأن ذلك حرام، كما أشار إلى بيان لعلماء اليمن بخصوص قضية غزة، منوها إلى أن ذلك البيان "همش مثل ماهمشت" الفتوى الأزهرية التي لم تنقلها أي فضائية أو وكالة أنباء أو صحافة حسب قوله، موضحا أن الغرض من عدم نشرها يأتي في سياق " إخفاء الحقائق".

المصدر: وطن

زر الذهاب إلى الأعلى