[esi views ttl="1"]
رئيسية

سعود الفيصل: التطبيع لن يُفرض والمجازر لن تحقق السلام

قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن إسرائيل لن تتمكن من فرض التطبيع على العرب قبل الانسحاب من الأراضي الفلسطينية والسلام الذي اعتبر انه لن يتحقق في ظل “المجازر” “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين، فيما أعرب سفير الرياض السابق لدى واشنطن الأمير تركي الفيصل أنه يتوق إلى “الاستشهاد في سبيل فلسطين”، في وقت تواصلت فيه الجهود الدبلوماسية والسياسية والشعبية السورية.

وقال الفيصل في الكلمة التي ألقاها نائبه نزار عبيد مدني في افتتاح منتدى العلاقات الأمريكية الخليجية، أمس، “إن السلام المنشود لم ولن يتحقق بمحاولة فرض التطبيع على العرب قبل تحقيق الانسحاب “الإسرائيلي” من الأراضي الفلسطينية المحتلة وقبل انجاز السلام.
من جانبه، أبدى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية تفاؤله إزاء قدرة الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما على التعامل “الموضوعي” مع قضايا المنطقة.
في السياق، قال سفير السعودية السابق في واشنطن الأمير تركي الفيصل انه يتوق إلى “الاستشهاد في سبيل الله وفي سبيل فلسطين”، تعقيبا على الأحداث الدامية في قطاع غزة، وتوجه إلى اوباما بالقول “إن إدارة (الرئيس جورج ) بوش ورطتك وتورطك في ارث تشمئز له النفس الزكية وفي موقف ارعن لما يحصل في غزة من مجازر وسفك لدماء الأبرياء كفى كفى لقد بلغ السيل الزبى”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى