[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مسيرات غاضبة في جميع المحافظات اليمنية للتديد بالمجازر الوحشية في غزة

السلطة والمعارضة "تقسمان" الجماهير

خرج مئات الآلاف من اليمنيين اليوم عقب صلاة الجمعة في جميع المحافظات اليمنية تنديداً بالمجزرة الصهيونية في قطاع غزة تلبية للدعوة التي وجهها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وردد المتظاهرون شعارات تندد بالمجزرة الصهونية وموقف الحكام العرب وتأيد المقاومة الفلسطينية وطالبوا بفتح معسكرات للجهاد في غزة.
ففي صنعاء نظم اللقاء المشترك وجمعيات خيرية وعلمائية

مهرجاناً حاشداً في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء أعلن فيها المتظاهرون تضامنهم الكلي مع غزة واستعدادهم للجهاد بالنفس والمال في سبيل. وبحسب "الصحوة نت" فإن المتظاهرين رفعوا شعارات تنادي الحكام بفتح المعسكرات للجهاد، وطالبوا الأنظمة العربية بالخروج عن صمتهم الذي وصفوه بالمخزي إزاء ما يجري في غزة.
وأقام الحزب الحاكم مهرجان في ميدان السبعين خرجت من جامع الصالح للتضامن مع أبناء غزة والتنديد بالمجازر الوحشية التي ترتكبها آلة الحرب الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة . وناشدوا الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والفاعلين الدوليين والمنظمات الإنسانية وكل الضمائر الحية في العالم باتخاذ خطوات عملية وقرارات شجاعة لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء فلسطين في قطاع غزة وإيقاف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة وكافة الأراضي المحتلة وفتح المعابر وإنهاء الحصار الجائر وإعادة بناء ما دمرته الحرب في قطاع غزة , وحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء مؤسسات دوليه المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
وفي عدن، خرجت مسيرات غاضبة أيضاً اتجهت نحو مقر القنصيلات قامت القوات الأمنية بتفريقها خوفاً من تكرر ما حدث في الأسبوع الماضي الذي احتاج المتظاهرون فيه القنصلية المصرية.

المصدر: نشوان- وكالات.

زر الذهاب إلى الأعلى