[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مضادات كتائب "القسام" تجبر مروحية إسرائيلية على الهبوط اضطراريا بعد إصابتها

أجبرت المضادات الأرضية لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم الأحد (11/1) إحدى مروحيات الاحتلال على الهبوط اضطراريا وذلك بعد إصابتها إصابة مباشرة واعترف الاحتلال بذلك.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري أنها أطلقت مساء اليوم الأحد النار من قبل المضادات الأرضية التابعة لها تجاه الطائرات المروحية الإسرائيلية في سماء القطاع.
وأضاف البلاغ أن المضادات أصابت إحدى الطائرات المروحية وأجبرتها على الهبوط اضطرارياً.

وأكدت الكتائب أنها قصفت كل من مدينة المجدل " عسقلان" كيبوتس كفار عزا، واوفكيم، وموقع إسناد صوفا، بعدد من صواريخ جراد والقسام وقذائف الهاون كما انها اطلقت 3 قذائف ار بي جي تجاه منزل شرق جباليا تعتليه قوة اسرائيلية خاصة، كما فجر عبوتين ناسفتين في آليتين فتدمر احدها وتشتعل النيران في الثانية شرق الشجاعية في مدينة غزة.

وقالت الكتائب "ان ذلك يأتي ي إطار "معركة الفرقان" التي تخوضها كتائب القسام تصدياً للحرب التي يشنها العدو الصهيوني ضد قطاع غزة الأبي الصامد، ورداً على المجازر المتواصلة التي أدت إلى استشهاد أكثر من 900 شهيداً وإصابة الآلاف من الأبرياء".

وأضاف البلاغ "إننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهمة الجهادية لنؤكد استمرارنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في قطاع غزة، ونعاهد الله ثم شعبنا وأمتنا أن نلقن الاحتلال الصهيوني دروساً قاسية في المقاومة والتصدي".

قدس برس

زر الذهاب إلى الأعلى