[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

صنعاء: مقتل 2 يشتبه بانتمائهما إلى القاعدة في استباكات مع قوات الأمن

افادت الاجهزة الامنية اليمنية ان شخصين يشتبه في انهما عضوان في تنظيم القاعدة احدهما سعودي قتلا في مواجهات مع قوات الامن في صنعاء فيما اوقف شخص ثالث ونجح رابع في الفرار.
وذكر موقع «سبتمبر نت» الاخباري الالكتروني الناطق باسم وزارة الدفاع، أن «مواجهات مسلحة وقعت عندما قام رجال الأمن وفي عملية أمنية خاطفة بمداهمة منزل كانت تختبئ فيه خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة مكونة من أربعة أشخاص ، ما أسفر عن مصرع اثنين من أفراد الخلية أحدهم يدعى سالم محمد مقصف - سعودي الجنسية،

وهو من العناصر المطلوبة لسلطات الأمن في كل من اليمن والسعودية، وكان من ضمن أفراد خلية حمزة القعيطي الذي لقي مصرعة مع آخرين من تنظيم القاعدة في مواجهة مع أجهزة الأمن في مدينة تريم في محافظة حضرموت في 11 أغسطس الماضي».
وأضاف المصدر أن الشخص الثاني الذي سقط في المواجهة نفسها، يدعى بدر داؤود صالح مشرع، وهو من محافظة الحديّدة ومواليد السعودية.
بينما تمكن رجال الأمن من اعتقال عبدالرحمن علي محمد الغرابي - من منطقة وصاب ومواليد السعودية.
وأوضح أن الشخص الرابع مساعد أحمد ناجي البربري - من محافظة الجوف، والذي كان افراد الخلية يختبئون في منزله «تمكن من الفرار، وأن أجهزة الأمن تقوم حالياً بمطاردته للقبض عليه». واكد ان الأجهزة الأمنية باشرت إجراءات التحقيق مع الشخص الموقوف.

________
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى