[esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمن: إيقاف مذيع تلفزيوني طالب "قمة الكويت" بأخذ قرارات قمة الدوحة في الإعتبار

أكد مذيع يمني أنه أوقف عن عمله بسبب إضافته فقرة عن قمة الدوحة، وقال المذيع اليمني المعروف أحمد المسيبلي إن رئيس قطاع التلفزيون أصدر قراراً تعسفياً بإيقافه عن العمل، مع إيقاف كل مستحقاته بسبب إضافة فقرة إلى خبر انعقاد القمة الاقتصادية في الكويت في نشرة أخبار التاسعة مساء الأحد 18/1/2009، حيث قال " وإلى قمة الكويت التي نتمنى لها النجاح والتوفيق وأن تأخذ بقرارات قمة الدوحة التي جاءت معبرة عن طموحات الشارع العربي ".

وقال المسيبلي إنه تم إبلاغه بتوجيهات وزير الإعلام بناءً على احتجاج تقدمت به سفارات خليجية غير محددة، كما أكد المسيبلي أنه تعرض للتهديد في ليلة النشرة نفسها التي أذاعها من شخص قال له "لماذا ذكرت قمة الدوحة وانت عارف موقفنا .. ثم سأله لصالح من تعمل ومن ثم هدده بقطع لسانه " ثم توالت عليه الإتصالات من مسؤولين معروفين، كل منهم يخبره بقرار توقيفه.

وبعث المسيبلي بشكوى إلى نقابة الصحافيين اليمنيين معتبرا إياهم "قبيلته" التي يلجأ إليها، مع تأكيده أنه لم يرتكب أي خطأ سوى ذكره لقمِّة الدوحة فقط، وانتقد ما أسماه "إغفال الحقائق في التلفزيون اليمني"، واصفا ذلك ب"العشوائية السياسية" التي تمنع تناول قمة الدوحة في جميع مؤسساتها الإعلامية الرسمية ولو خبرياً، غير آبهين بمهنية الإعلام و بالمصالح العامة وقضايا الأمه.

وطالب المسيبلي النقابة بإدانة التهديد الذي وصله من شخص مجهول برقم خاص، ومخاطبة الجهات ذات الصلة لاتخاذ إجراءاتها القانونية وتحميلها مسؤولية أي ضرر قد يلحق به وأسرته، وإدانة القرار التعسفي الذي صدر ضده من قبل رئيس قطاع الفضائية اليمنية.

من جانبها استنكرت نقابة الصحافيين اليمنيين قيام الفضائية اليمنية بإيقاف مستحقات المذيع احمد المسيبلي بحجة ما ذكروه لتجاوزه بالحديث عن قمة الدوحة، أثناء قراءته لنشرة التاسعة مساء يوم 18يناير لخبر انعقاد القمة الاقتصادية في الكويت، واستنكر وكيل نقابة الصحافيين بشدة قرار إيقاف راتبه، وقال إن النقابة تعتبر هذا القرار غير مقبول.

زر الذهاب إلى الأعلى