[esi views ttl="1"]

حمير الأحمر: قيادات وعناصر القاعدة تتمركز في في خمس محافظات

كشف نائب رئيس البرلمان اليمني حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر النقاب عن تمركز قيادات وعناصر القاعدة في خمس مديريات هي مأرب، شبوة، أبين، الجوف وحضرموت. ويأتي لقاء الاحمر بعد نحو اسبوع من ظهور أربع قيادات مفترضة لما يسمى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت ، يهددون عبره باستئناف انشطتهم الإرهابية انطلاقا من الاراضي اليمنية .
واستهل نائب رئيس مجلس النواب حديثه مقيّما جهود السعودية في مكافحة الإرهاب وهزيمة مايسمى بتنظيم القاعدة ومن ثم ملاحقة فلولها،

بقوله إن المملكة ،بكل صدق، من أوائل الدول المتميزة في محاربة الارهاب ومعالجته على نحو أمثل وسليم ، إذ لم تكتف بالمعالجة الامنية، بل ايضا المعالجة الفكرية في تصحيح افكار ومعتقدات الكثير من المتطرفين. وقد حققت في هذا التوجه نجاحات غير مسبوقة تواكبت مع المعالجة الامنية، الأمر الذي انعكس ايجابا على الكثير منهم . وفي السنوات الثلاث الماضية، أبدى الأمن السعودي كفاءة ومهنية عاليتين، فأحبط عشرات المخططات الارهابية، وجنب المجتمع السعودي ويلاتها ، ملخصا ذلك بأنه تجربة ناجحة وفريدة يتعين أن يُقتدى بها.
وتطرق الأحمر إلى ظهور أربعة من قيادات إرهابية مفترضة في شريط فيديو بث عبر شبكة الانترنت، يعلنون استئناف انشطتهم الارهابية انطلاقا من الاراضي اليمنية بعد الهزائم التي منيت بها زمرتهم في المملكة .
وفي رد ل "عكاظ " عما إذا كان نسيج القاعدة يعيد هيكلة نفسه في اليمن بغية المساس بأمن المملكة ، ثم مطالبة البرلمان للحكومة وقواها الامنية حيال القاعدة وعناصرها بغية الحفاظ على أمن البلاد، وبالتالي أن لا تمثل منطلقا لاستهداف امن الجارة المملكة ، أفصح نائب رئيس البرلمان اليمني عن ضرورة العمل على دفع الحكومة ان تكثف من جهودها الامنية في ملاحقة القاعدة وعناصرها في ظل التعاون الامني والدعم اللوجستي من حكومة المملكة، فأمن المملكة واليمن كل لايتجزأ وعلينا ان نطبق هذه القناعة على ارض الواقع .
وحول رؤية البعض انه لولا وجود حواضن للتطرف ، لما استطاعت القاعدة ان تنتقل لليمن ، في ظل الإقرار ان المتطرفين منتشرون في خمس مديريات ، أفاد الأحمر أن الخشية تكمن في ان تكون هناك ارض خصبة يعمل عليها المتطرفون الذين قدموا من بلدان كثيرة لليمن، مبينا اعتقاده ان التعددية السياسية والحزبية والمذهبية في البلاد تلعب دورا في عدم التركيز على فكر سياسي أو مذهبي محدد تنطلق منه الدولة لكي تضيق وتضبط المتشددين.

________
عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى