[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الطائفة اليهودية في اليمن تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في حق قاتل أحد أبنائها

طالبت الطائفة اليهودية في اليمن اليوم الاربعاء من الرئيس علي عبد الله صالح تطبيق الشريعة الاسلامية في حق قاتل أحد ابنائها.

واستبعد والد القتيل، الذي يُدعى ماشا النهاري وعدد من ابناء الطائفة في مؤتمر صحافي في صنعاء أن يكون القاتل مجنون أو يعاني من حالة نفسية، مشيرين إلى أن الطائفة تلقت تهديد من الجاني قبل ارتكاب الجريمة، وان الجهات الرسمية لم تحرك ساكناً، وان ابنه كان ضحية إهمال الدولة .

أما زوجة المجني عليه، فقالت في المؤتمر إن القاتل هدد بأنه سيتم قتل جميع أبناء الطائفة اليهودية
وقالت سمعت إطلاق النار فإذا بزوجي هو المستهدف حيث استقرت سبع طلقات رصاص في قلبه من أصل ثلاثة عشر طلقة تم توزيعها على أجزاء متفرقة من جسده.
إلى ذلك، قال محامي القتيل خالد الانسي إن المجني عليه تلقى تهديد خطي من الجاني بأنه سيقوم بقتله إذا لم يقوم بإعلان إسلامه، وأن صورة من التهديد محفوظة في ملف القضية، وطالب الجهات الرسمية القيام بواجبها حفاظا على دماء الآخرين.
وأبدى الآنسي تخوفه من أن يتم استخدام هذا الملف بشكل سيء قد يضر بمصلحة اليمن، داعياً إلى القيام بحصر القضية في الداخل، في إشارة إلى الخوف من تدويلها.
وتحدث أبناء الطائفة اليهودية الصغيرة المؤلفة من 300 شخصاً في محافظة عمران شمال اليمن عن تقليهم تهديدات جديدة بالقتل من جيرانهم المسلمين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة في 27 ديسمبر/كانون الأول .
وكان والمتهم بقتل النهار، يدعى عبدالعزيز العبدي، وهو طيار سابق ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه واحيل للمحاكمة.
وعمل العبدي في القوات الجوية اليمنية كطيار ميغ 29، وسجن بعدما أقدم قبل عامين على قتل زوجته، ولكن تم إطلاق سراحه وأرسل للعلاج في القاهرة على نفقة الدولة بسبب حالته النفسية التي تسببت في بإيقافه عن العمل في القوات الجوية.

________

زر الذهاب إلى الأعلى