[esi views ttl="1"]
رئيسية

القسام تقلل من التهديدات الإسرائيلية والزهار يترأس وفد حماس إلى القاهرة

أكد أبوعبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام في تصريحات صحفية أن التهديدات الاسرائيلية بعلمية جديدة والتضخيم والتهويل الذي يحاول الاحتلال ترويجه بأنه سيدخل كل قطاع غزة، وسيقوم بعملية عسكرية أضخم من ذي قبل كل هذه التهديدات هي لن تخيفنا ولن تربكنا، وإن كانت الحرب الغاشمة والهمجية والنازية التي مارسها الاحتلال على مدى 22 يوماً لم تربكنا واستطعنا أن نقاوم الاحتلال وفق ما خططنا له".

وأشار أن التهديدات الكلامية والتضخيم ومحاولة إرباك شعبنا وتخويفه وإرهابه لن تنجح بإذن الله تعالى، مضيفا "أن كتائب القسام ستقاتل حتى آخر جندي ولن تسمح للاحتلال الصهيوني أن يمارس جرائمه بحق شعبنا بدون عقاب، وكما واجهنا في المرة الماضية فنحن سنواجه بعزيمة أكبر وبإرادة أقوى وبإذن الله تعالى".
وبخصوص الجهود التي تبذل لمنع إدخال السلاح لقطاع غزة، أوضح أبو عبيدة أن إدخال السلاح إلى قطاع غزة لا يتم بمعاهدات ولا ببروتوكولات بيننا وبين دول، متسائلا كيف الآن يريدوا أن يمنعوا إدخال السلاح من خلال معاهدات وبروتوكولات واتفاقيات؟
وأكد أبو عبيدة أن هذه الجهود لن تنجح بأذن الله تعالى، مضيفا "نحن بمقاومتنا وبجهادنا سنبحث بالصخر وسنوفر في كل مرحلة الوسائل اللازمة لمقاومة الاحتلال، ونحن نقول للعدو الصهيوني ومن يقف وراءه من هؤلاء ومن الدول الأوروبية أن يراجعوا حساباتهم ويوفروا جهدهم فعندما عجزوا عن مواجهة المقاومة يلجئون الآن إلى أساليب أخرى من الحصار والتضييق كل هذه الأساليب لن تجدي نفعاً ونحن سنستطيع إدخال السلاح مهما فعلوا بإذن الله".
ومن جهة أخرى ظهر القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار علناً للمرة الاولى منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بترؤسه السبت وفد حماس الذي توجه إلى مصر للقاء المسؤولين المصريين للبحث في التهدئة مع اسرائيل على ما افاد شهود ومصدر في حركة حماس.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان "وفدا قياديا يضم كل من الدكتور محمود الزهار وصلاح البردويل ونزار عوض الله وطاهر النونو توجه إلى القاهرة للقاء مع المسؤولين المصريين بشأن تطورات التهدئة".
يذكر ان مصادر العدو الاسرئيلي كانت قد أعلنت أنها جرحت الدكتور محمود الزهار أثناء المجزرة الاسرائلية في غزة.

__________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى