[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

السلطات اليمنية تحتجز 3 قوارب صيد مصرية في المياة اليمنية

أعلنت السلطات اليمنية ضبط ثلاث بواخر صيد تعود ملكيتها لمصريين، دخلت المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير مشروعة وقامت بالصيد دون تصاريح رسمية.

وأوضح شملان سعد شملان مدير عام مكتب وزارة الثروة السمكية بمحافظة المهرة الحدودية اليمنية مع سلطنة عمان الاحد أن البواخر الثلاث التي دخلت المياه الإقليمية السبت تحمل أسماء "قمر الإيمان"، و "كريم الله"، و"نور الإسلام"،

تم ضبطها على مسافة ثمانية أميال بحرية من سواحل مديرية قشن أثناء قيامها بمزاولة الاصطياد بصورة غير مشروعة ودون تراخيص مسبقة من الجهات المعنية.

وأضاف أنه تم تفتيش البواخر الثلاث ووجد على متنها ثمانية وثلاثين طنا وأربعمائة كيلو جرام من الأسماك المتنوعة ومعظمها من سمك الحبار صغير الحجم المحظور اصطياده .

وقال شملان إنه بعد استكمال محاضر الضبط ستتم إحالة قضية البواخر المضبوطة إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات التحقيق قبيل إحالتها للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المخالفات التي ارتكبتها.

ونوه المسئول اليمني إلى أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها سفن صيد مصرية للمياه الإقليمية اليمنية المحاذية لسواحل المهرة للاصطياد بطريقة غير مشروعة، بل تكررت هذه المخالفات عدة مرات وكان آخرها خلال عام 2008.

_______
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى