[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

دورة تدريبية للصحافيين في عدن لتغطية أفضل للقضايا الاجتماعية

عدن/ سماح جميل
افتتحت صباح أمس الاثنين أعمال الدورة التدريبية الثانية المخصصة للصحفيين المنتمين للصحف الأهلية والحزبية والمواقع الالكترونية في عدن بقاعة البيت الثقافي للشباب والطلاب التابعة لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وهي الدورة التي تنظمها مؤسسة سي اتش أف الدولية من خلال مشروع (EMCAR ) حيث تظم هذه الدورة (16) صحفي وصحفية .. وتستهدف التسويق الصحفي والإعلامي للقضايا المجتمعية ..

وقد اشار الأستاذ الكاتب والصحفي محمد قاسم نعمان – رئيس تحرير صحيفة التحديث ورئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ان برنامج هذه الدورة التدريبية يتضمن .. التعريف بالقضايا المجتمعية وتشخيص الواقع المجتمعي لتحديد احتياجاته وتأكيد أهمية دور الصحافة والأعلام في نقل وتبني ومتابعة ومعالجة قضايا المجتمع بالتركيز على أبرز مشكلاته والتي تتمحور معظمها في قضايا المرأة والطفل وحاجيات وواضاع ومشكلات المجتمع وأبرزها (العنف ضد المرأة والطفل، والتمييز ضد المرأة، الأمية، عماله الأطفال وتهريب الأطفال، التطرف والاها رب، الفساد وخطره على التنمية والمجتمع وعلى حقوق الإنسان، إضرار البيئة وخطرها على الحياة والإنسان والمجتمع،التهميش والأقصار، الصحة والعلاج،القات وإضراره على المجتمع، البطالة، الثأر تسرب الفتيات من المدرسة وأثره على إسهام ودور المرأة، الزواج المبكر، الولادة المبكرة وغيرها من هذه الظواهر والمشكلات المجتمعية ..

وقد تم في اليوم الأول لهذا الدورة الوقوف أمام هذه القضايا مع تناول القضايا المهنية (الصحفية) كمعلم ومنه بتناول ابرز فنون العمل الصحفي وكيفية التعامل معها ..

الجدير ذكره هنا أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي تتولى تنفيذه مؤسسة (سي أتش اف) الدولية في اليمن ويستهدف إعطاء القضايا المجتمعية اهتماماً كبيراً باعتباره حامل لمكونات التغيير والتحولات التي تحتاجها اليمن للانتقال نحو التطور والتقدم والازدهار ..

كما تم تناول القضايا المهنية التي تستدعي توفرها لدى الصحفي أبرزها الشروط التي يجب أن تتوفر لدى الصحفي ليميز على ثقة مستقبلي رسائله ..
وستتواصل الدورة الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى