[esi views ttl="1"]

عدن تحتضن مهرجان تكريم المتفوقين للعام الدراسي 2008

عدن/عبدالهادي ناجي علي

شهدت محافظة عدن صباح اليوم الأربعاء مهرجاناً احتفائياً هو الأول من نوعه أقامته المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع (nodsyemen) بالتعاون مع الشركة اليمنية للصناعة والتجارة لتكريم أوائل الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 2008م بالجائزة المليونية.

وقد عبر الأخ /احمد الضلاعي وكيل وكيل محافظة عدن عن سعادته الغامرة في أن تحظى محافظة

عدن بنصيب الأسد في كشوفات التكريم في جائزة الامتياز والتفوق الذي تبنتها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع "نودس يمن" بدعم ورعاية من "بسكويت أبو ولد" وشهدته قاعة عدن مول صباح أمس الأربعاء وسط حضور كبير من طلاب وأولياء أمور..الذي تبنتها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع "نودس يمن" بدعم ورعاية من "بسكويت أبو ولد" وشهدته قاعة عدن مول صباح أمس الأربعاء وسط حضور كبير من طلاب وأولياء أمور..

وقال إنها لسعادة بالغة أن تقدم محافظة عدن هذا التميز العلمي وأنها لشهادة عظيمة في قادة العمل التربوي في هذه المحافظة الأبية والتي تميزت بالإشعاع العلمي وكان لها السبق في تحقيق الكثير من الامتيازات التربوية .. وعبر الوكيل الضلاعي عن شكره لقادة العمل التربوي في محافظة عدن على الجهود المباركة و للطلاب والطالبات الذين حققوا الانجاز العظيم وللأسر ولمن وقف وراء هذا الانجاز المتميز ..ودعا كافة مؤسسة منظمات المجتمع المدني أن تحذوا المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع وطالب بالتركيز على قضايا البحث العلمي معرباً عن شكره لمجموعة هائل سعيد لما تقدمه تجاه أبناء المجتمع ..

من جهته أعلن الأخ النائب البرلماني: شوقي القاضي رئيس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع "nodsyemen " أن المنظمة ستبدأ باستقبال ملفات قادمة لكل طالب وطالبة حصل على تقدير " امتياز" من الأول الأساسي إلى الثالث الثانوي بشرط أن يكون من خريجي عام 2006- 2007 أو 2007 – 2008 أو 2008 – 2009 م حيث ستجمع الثلاث السنين معرباً عن شكره للشركة اليمنية للصناعة والتجارة تبنيها المشروع والجائزة مستقبلاً .. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح أمس في الاحتفالية الكبيرة التي شهدتها قاعة عدن مول بمناسبة تسليم جوائز التفوق والامتياز الأول والذي تنظمه المنظمة برعاية ودعم من منتج "بسكويت زبدة أبو ولد" وأضاف القاضي يقول : نعلن في هذا المقام بان تكريم المتفوقين والمتفوقات والمبدعين والمبدعات ليست علامة تجارية حصرية ملكاً خاصاً للمنظمة الوطنية لتنمية المجتمع "نودس يمن" ولا للشركة اليمنية للصناعة والتجارة إنها ملك الجميع داعياً في نفس الوقت جميع الشركات إلى المبادرة وأن تبدع أي مجال وأي صورة وأي جائزة ولتبادر الجهات الرسمية ولتبادر منظمات المجتمع المدني في تبني مثل هذه الجائزة .. وخاطب القاضي ضيف الحفل احمد الضلاغي في أن تتبنى المحافظة عدن رسمياً الاهتمام بالمتفوقين والمتفوقات بمعيارية دقيقة كما تبنيناها نحن بمحافظة تعز.. وأشاد القاضي بما حققه طلاب اليمن في الخارج وخاصة من عدن مؤكداً أن اليمن يمتلك ثروة عظيمة من المتفوقين والمتفوقات من المتميزين والمتميزات من المبدعين والمبدعات وأنه آن الأوان لان نلتفت كرسميين وكقطاع خاص وكمجتمع للاهتمام بهؤلاء المتفوقين والمتفوقات لأنهم أمل اليمن وأمل النهضة وأمل التنمية وأمل التقدم ..، مشيراً إلى أن حقائق التاريخ وان شهادات المجتمعات تنص وتقضي وتجزم أن كل النهوض في العالم كله إنما قاده المتفوقون والمتفوقات ولم يتربع عليه احد من الجاهلين والجاهلات ...وقال : لنا شرف المبادرة على مستوى اليمن كله أن نبدأ هذه الخطوة ونتمنى من التربية والتعليم ومن الحكومة و من شركات القطاع الخاص أن تتبنى مثل هذه الجائزة.. وقال أن صحيفة الحياة اللندنية أعلنت أن هذه الجائزة متميزة ووحيدة وفريدة باستهدافها متفوقين معينين على مستوى الوطن العربي كلها ليست هناك جائزة تمنح للحاصلين والحاصلات على درجة الامتياز من الأول الأساسي إلى الثالث الثانوي إلا هذه الجائزة التي نعتز بتبنيها ..

إلى ذلك قال الأخ / عبد الفتاح الاسودي نائب الشركة الراعية للمهرجان : أن هذه الجائزة ليست سوى محطة على درب المسيرة العلمية للفائزين ، والذين مازال ممتداً أمامهم إلى ما شاء الله ، وما تزال أمامهم الكثير من المتاحات المثمرة والمشروعات الناجحة التي تنتظرهم بذات اليقين والشغف الذي لديهم ، إن هذه الجوائز ستمثل حافزاً عظيماً وتشجيعاً كبيراً لأبنائنا وبناتنا في مواصلة التفوق في مشوارهم العلمي ، وسنشهد منهم النوابغ / المبدعين في مختلف المجالات إن شاء الله تع إلى ، وشكرنا للمنظمة الوطنية لتنمية المجتمع " nodsyemen " على تبنيها فكرة هذه الفعالية التربوية المتميزة ونجاحها في تنفيذها على مستوى اليمن .. وقال : إننا نشعر اليوم بالسعادة الغامرة والاعتزاز ليس لكوننا الشركة المنتجة لبسكويت أبو ولد "الراعي لهذه الجائزة" فحسب ، بل لأننا - أيضاً- قد تمكنا- إلى حد كبير في تسخير الإمكانيات التي ترصدها لخدمة وتنمية المجتمع في المسار السليم بما يخدم مصالح وطننا الحبيب ، وبما يضمن استفادة المجتمع بأسره منها .. وقال : إن جائزة الامتياز والتفوق الدراسي ما هي إلا نشاط اجتماعي مؤسسي يحمل أهدافاً إستراتيجية عظيمة ، وهي تجسد مبدأ الشراكة في تنمية المجتمع مع كافة الجهات الوطنية المحلية المعنية المخلصة التي تحمل هم الوطن وأبنائه .. وأضاف يقول : إننا ومن هذا المكان العابق بالحب النافح بالود الزاخر بالعطاء من مدينة عدن ثغر اليمن الباسم ومحضنها الحالم نود التأكيد على حرصنا الشديد على استلهام الأفكار والمقترحات التي يمكن أن تشاركنا الارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها للمجتمع المحلي واستعدادنا الدائم للتواصل مع المهتمين في مختلف المحافظات وعبر مختلف الوسائل بما يحقق الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة لتقديم خدمات اجتماعية نوعية متميزة وذات مردود ايجابي تنموي واسع المدى عظيم النفع والأثر لأبناء هذا الوطن الغالي ..

كما القي مدير مكتب تربية صيرة الأخ / عبد الله اليزيدي كلمة هنأ المتفوقين والمتفوقات وعبر عن شكره لكل من ساهم في دعم الفعالية .. فيما قدمت العدد من الأغاني المعبرة عن الفرحة بحدث التكريم وعقب الاحتفال جرت عملية تكريم المتفوقين من قبل كبار ضيوف الحفل فيما تم التقاط الصور التذكارية للمكرمين وقطع "تورتة" الحدث من قبل المتفوقات أنفسهن بحضور الضيوف ..

قائمة التكريم :

شملت قائمة التكريم للمتفوقين والمتفوقات كل من : اميمة علي عيدروس محمد(99.55) - عمر محمد عمر بن طاهر باوزير (99.51) - منال خالد احمد حسين يحيى (99.35) ، الهام مسعد أحمد شائف(99.24) - مها أرشد محمد احمد(99.13) - بشري خالد صالح سالم عون(99.12) - روزا ء محمد عوض عبد الرب(99.12).

زر الذهاب إلى الأعلى