[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

جمعية في تعز تدرب أبناء الصلو على إعداد الموازنة العامة

تعز: عبد الهادي ناجي علي

افتتحت صباح يوم الاثنين في قاعة فندق تاج شمسان بتعز فعالية ورشة العمل الخاصة ب"مشاركة المجتمع المحلي بالشفافية على ميزانية المجالس المحلية " والتي تنظمها جمعية الدملؤة بتعز لمدة يومين بالتعاون بين الهيئة العليا لمكافحة الفساد وبدعم من المعهد الديمقراطي الوطني NDI ويشارك فيها "25 متدرب " من مختلف مناطق مديرية الصلو محافظة تعز .

وتهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية الموازنة وكيفية إعدادها بالإضافة إلى أهمية المشاركة الشعبية في إعداد الموازنة العامة .. وفي افتتاح الورشة أكد الأخ: صادق هزاع حمود رئيس جمعية الدملؤة بتعز أن موضوع الميزانية والشراكة المجتمعية في وضع ميزانية منصفة تلبي احتياجات الناس هي من القضايا التي تعد ضرورية وهامة جداً خاصة ونحن في ظل نظام الحكم المحلي الذي أخذت به القيادة السياسية بقيادة المشير : علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .. وقال رئيس الجمعية : ما من شك بان الشفافية وإشراك المجتمع في تحديد أولوياته وبرامجه في الميزانية العامة هي خطوة متقدمة نحو تكامل الأدوار بين الشركاء الأساسين في بناء المجتمع وخلق التنمية المستدامة ..

وقال : إننا ومن خلال هذه الورشة أردنا إن نخطو خطوة نحو الإمام في مسألة الشراكة المجتمعية في إعداد الموازنة حيث سيقدم للمجلس المحلي في المديرية تصور عملي لاحتياجات الناس من الواقع وسنعمل بعد ذلك على اللقاء بقيادة المجلس المحلي في المديرية من اجل إتاحة الفرصة للمواطنين لمناقشة المسئولين في السلطة المحلية في المشاريع التي يرونها ذات أولوية من اجل تبنيها واعتمادها ضمن ميزانية المجلس .

حضر افتتاح الورشة الأخ : الوكيل المساعد لمحافظة تعز : عبد الوهاب الجنيد ، وأمين محمد هزاع عضو مجلس النواب ، وعبد اللطيف الشغدري مدير مديرية الصلو رئيس المجلس المحلي بالصلو ، وعلي محمد الحكيمي وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتعز ، واحمد عبد الرحمن العليمي مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز ، والأخت : بشرى اللسواس مسئول البرامج في ال " NDI" .

_______-
نشوان

زر الذهاب إلى الأعلى