[esi views ttl="1"]

قتلى وجرحي في مواجهات قبلية في مأرب شمال شرق اليمن

قال مصادر صحفية ان ما لا يقل عن 12 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم وجرح آخرون في مواجهات قبلية بين قبيلة أحدهما تنتمي لقبيلة "مراد" والأخرى لقبيلة "قيفة" بمحافظة مأرب والمناطق المحاذية لمحافظة البيضاء شمال شرق اليمن.

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت بسبب تقطع لراعي غنم من قبل بعض أبناء إحدى القبيلتين، واللتان توقعان على معاهدة مشتركة بينهما. واختلفت المصادر الإخبارية في تسمية هاتين القبيلتين.

وقال موقع "نيوز يمن" الاخباري الذي نقل عن مصدر ينتمي لقبيلة "قيفة" فإن 5 خمسة على الأقل قتلوا من قبيلته و7 من الطرف الثاني والذي هو قبيلة مراد.

أما موقع "مايو نيوز" والذي يتبع الحزب الحاكم في اليمن فقال أن 13 شخصا على الأقل بينهم مسنين قتلوا في تجدد المعارك بين مسلحون من قبيلتي النهمة التابعة لمحافظة مأرب والتيوس الواقعة بمحافظة البيضاء المحاذية.

وذكر الموقع أن القتلى هم 8 من قبيلة النهمة بمحافظة مأرب وخمسة من قبيلة التيوس.وأصيب أيضا في المواجهات 7 أشخاص من القبيلتين.

وقبيلة مراد هي قبيلة كبيرة ومن أهم وأعرق القبائل في اليمن، ومنها شخصيات يمنية هامة في التاريخ ويستبعد أن تقوم القبيلة بأي مواجهات مسلحة مع قبيلة أخرى، ولكن يبدو أن المواجهات الدائرة هي بين أحد أفخاذ تلك القبيلة.

ونقلت المصادر المختلفة أن المواجهات التي تدور في تلك المناطق متواصلة ولم تتمكن حتى لحظة كتابة هذا الخبر قوات الأمن والحكومة من اخماد تلك المواجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى