[esi views ttl="1"]
رئيسية

صاروخ أمريكي مشتبه به يقتل 8 في باكستان

قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية إن طائرة أمريكية مشتبه بها دون طيار اطلقت صاروخين على اقليم باكستاني على الحدود الافغانية يوم الاحد لتقتل ثمانية متشددين بينهم اجانب.

قال احد المسؤولين ان صاروخين ضربا منزلا في منطقة قريبة من قرية ساروروغا في منطقة جنوب وزيرستان القبلية معقل زعيم حركة طالبان الباكستانية بيت الله محسود.

وقال مسؤول بالمخابرات في المنطقة اشترط عدم ذكر اسمه نظرا لحساسية الموضوع "قتل ثمانية على الاقل من المتشددين."

وقال "وفقا للتقارير التي وصلتنا كان هناك (ضيوف) بين القتلى" مشيرا إلى متشددين اجانب.

وقال مسؤول اخر ان الصاروخين استهدفا موقعا محصنا قرب المنزل.

وقال احد القرويين ويدعى حكيم الله انه تم انتشال ثماني جثث من بين الانقاض وان الناس يبحثون عن المزيد من الضحايا.

بدأت الولايات المتحدة شن الهجمات بطائرات دون طيار بمعدل متزايد منذ عام ولم يكن هناك اي توقف منذ تولى حكومة الرئيس باراك اوباما السلطة منذ شهر بالرغم من شكاوى الحكومة الباكستانية.

وتعتقد باكستان ان الخسائر بين المدنيين الناجمة عن مثل هذه الضربات تزيد من الدعم لقضية المتشددين في حين يعتقد المسؤولون الأمريكيون ان هجمات الطائرات بدون طيار قتلت عددا من اعضاء تنظيم القاعدة من المستوى المتوسط.

ومع عدم وجود تغيير مرتقب في السياسة الأمريكية بشأن هجمات الطائرات بدون طيار قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي في الشهر الماضي انه طلب من الولايات المتحدة نقل تكنولوجيا الطائرات بدون طيار إلى باكستان.

وقال قرشي الذي كان موجودا في واشنطن للمشاركة في مراجعة حكومة اوباما للسياسة بشأن افغانستان وباكستان انه قال لمسؤولين أمريكيين انه اذا كانت هذه الهجمات ضرورية فعليهم ان ينقلوا هذه التكنولوجيا إلى باكستان.

_________
رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى