[esi views ttl="1"]
رئيسية

العاهل السعودي يأمر بإطلاق المعتقلين الشيعة على خلفية أعمال شغب

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الثلاثاء أمرا بالافراج عن حوالي 38 معتقلا شيعيا على خلفية الاشتباكات التي نشبت بين زوار شيعة قاموا بأعمال شغب وافراد في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة، غربي السعودية.

ونقلت البي بي سي عن وفد شيعي أنه التقى بالملك عبدالله وأنه تم ابلاغهم بامر الافراج عن المعتقلين وايقاف ملاحقة 37 مطلوبا آخر من الجهات الأمنية وذلك بعد وقت قصير من الاجتماع الذي ضم 36 شخصية شيعية بالعاهل السعودي في الرياض.

وكانت الجهات الامنية السعودية قد افرجت بداية الاسبوع الحالي عن حوالي 20 من المعتقلين الذي تقل اعمارهم عن السن القانونية.

وبحسب ال"بي بي سي"، فإنه تم تقديم خطاب مطالب شيعي موقع من قبل اكثر من 110 شخصية دينية واجتماعية تضمن شرحا لاسباب وتفاصيل الاشتباكات التي انطلقت في المدينة الجمعة 20 فبراير/ شباط عند مدخل مقبرة البقيع، بقرب مسجد النبي محمد.

يشار إلى ان الوفد الشيعي عقد مساء الاحد الماضي في الرياض لقائين مع مساعد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف للشؤون الامنية.

وتشير تقديرات إلى ان الشيعة يمثلون ما بين 5-10 في المائة من سكان السعودية البالغ 24 مليونا، يعيش اغلبهم في منطقتي القطيف والاحساء في المنطقة الشرقية والمدينة المنورة فيما يتواجد اتباع المذهب الاسماعيلي في منطقة نجران بالقرب من الحدود السعودية اليمنية.

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى