[esi views ttl="1"]
رئيسية

خارجية مصر: تصريحات إيران تعكس إحباطا من النجاحات المصرية المستمرة

أعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى عن اعتقاده بأن التصريحات المنسوبة لنائب وزير الخارجية الإيرانى ، والتى لوح فيها باستعداد إيران للرد إذا استضافت مصر عناصر منظمة مجاهدى خلق الإيرانية المعارضة ، هى تصريحات تعكس إحباطا إيرانيا من النجاحات المصرية المستمرة.

   وقال المتحدث - في تصريحات صحفية اليوم "الخميس" - هذا أمر مفهوم لكن إذا نظرنا إلى هذا الموضوع تحديدا سنجد أن الإخوة الإيرانيين قد استقوا معلوماتهم من شبكة الإنترنت وهذا أمر لا يصح ، وهو أمر معيب أن تبنى دولة مواقف لها على أساس أخبار منتشرة على الإنترنت.

  وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الجانب الإيرانى لم يكلف نفسه عناء الاتصال بنا رغم أن هناك قنوات اتصال موجودة سواء في طهران أو القاهرة والبعثات موجودة في الجانبين ، والاتصال متاح وليس مقطوعا.

  وأضاف أنه وبالطبع فقد كانت مثل هذه التصريحات الإيرانية مفهومة في ضوء الزخم الذى شهده مؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار غزة وكذلك نجاح مصر في بداية عملية المصالحة الفلسطينية ووضعها على أول الطريق .

  وأعرب المتحدث عن اعتقاده بأن هذه النجاحات تسبب ضيقا لكل من يتربص بمصر وتصيبه برغبة في إطلاق تصريحات عدائية ، وقال: "نحن لا نلتفت لمثل هذا الكلام ونمضى في طريقنا".

زر الذهاب إلى الأعلى