[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

هدوء حذر بعد معارك دامية في صعدة استمرت يومين

عدد القتلى 3 من الأمن  و10 تقريباً من أنصار الحوثي

قالت مصادر خاصة لـ"نشوان نيوز" في محافظة صعدة مديرية غمر أن المعارك التي دارت هناك توقفت عصر أمس الأحد قبيل وصول لجنة الوساطة التي شكلت من المحافظة.

وقالت المصادر أن عدد الشهداء من الأمن المركزي الذين سقطوا بلغ 3 جنود ومصاب بإصابات خطيرة وبلغ عدد القتلى التقريبي من المتمردين ما يقارب 10 قتلى وخمس إصابات خطيرة. 

وأضافت المصادر الخاصة لـ"نشوان نيوز" أن هناك 3 جرحى من بين قبيلة أولاد عامر التي شاركت إلى جانب قوات الأمن المركزي.

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت السبت  بين قوات الأمن المركزي والمتمردين التابعين للحوثي في مديرية غمر شمال صعدة، واستمرت لأكثر من 30 ساعة. وتحدثت ماصدر إخبارية عن مقتل 6 جنود لكن هذا الرقم لم يكن دقيقاً.

وشكلت لجنة وساطة من بعض الوجاهات هناك برئاسة الشيخ وتاجر السلاح الكبير فارس مناع، وما تزال اللجنة تحاول احتواء الأزمة إلى حين كتابة الخبر ولم تخرج إلى الآن بأي نتائج.

واتهمت وزارة الداخلية عبر مركز الإعلام الأمني الجمعة بقتل 2 من منتسبيها في منطقة الملاحيط القريبة من الحدود اليمنية السعودية وتفصل بينها وبين مديرية غمر جبل رازح الشهير.

ونفي مكتب الحوثي الخبر واتهم السلطات بأنها تنوي عودة المواجهات.

وتنذر هذه المعارك باندلاع المواجهات من جديد بين المتمردين التابعين للحوثي  وبين القوات الحكومية في مدينة صعدة اليمنية  والحدودية مع المملكة العربية السعودية.

يشار  إلى أن قوات الأمن المركزي لم تشارك في الحروب السابقة التي بدأت في عام 2004.

___________

نشوان -خاص

زر الذهاب إلى الأعلى