[esi views ttl="1"]
رئيسية

أشهر جرائم عنف شهدتها مدارس في ألمانيا خلال السنوات الماضية

وقع صباح اليوم الأربعاء حادث إطلاق نار داخل إحدى المدارس في منطقة فينيندن القريبة من مدينة شتوتجارت بجنوب ألمانيا .

وأعاد هذا الحادث الذي أودى بحياة 16 شخصا أغلبهم من التلاميذ للأذهان جرائم عنف دموية مشابه شهدها عدد من المدارس الألمانية من قبل،

أهمها ما يلي:

20 تشرين ثان/نوفمبر 2006 : هاجم شاب /18 عاما/ مدرسته السابقة في مدينة أمسديتن غربي ألمانيا مستخدما بنادق وشراك تفجيرية وقنابل مسيلة للدموع وأسفر الهجوم عن إصابة 37 شخصا ، ثم انتحر المهاجم بإطلاق الرصاص على نفسه.

2 تموز/يوليو 2003 : فتح تلميذ /16 عاما/ في المرحلة الإعدادية بإحدى المدارس في مدينة كوبورج جنوبي ألمانيا النار على مدرسة فصله أثناء الحصة ، لكنها نجت من الحادث بدون إصابات ، ثم أصاب التلميذ بعد ذلك
الأخصائية النفسية بالمدرسة وانتحر.

26 نيسان/أبريل 2002 : شهدت إحدى المدارس الثانوية بمدينة إرفورت شرقي ألمانيا مذبحة لا مثيل لها بعدما تخفى تلميذ سابق /19 عاما/ في ثياب سوداء وتسلل إلى مبنى المدرسة مدججا بالسلاح وقتل 16 شخصا - 8 مدرسات و4 مدرسين وطالبة وطالب وسكرتيرة وشرطي - ثم انتحر.

19 شباط/فبراير 2002 : قتل شاب /22 عاما/ مدججا بمسدسين وثلاث عبوات متفجرة وقنبلة يدوية ثلاثة أشخاص من بينهم ناظر مدرسته التجارية السابقة في مذبحة بدأها في بلدة أشينج بالقرب من ميونيخ واستكملها في مدينة فرايزينج جنوبي البلاد.

16 آذار/مارس 2000 : أطلق تلميذ /16 عاما/ الرصاص على رأس مدير إحدى المدارس الداخلية في مدينة براننبورج جنوبي ألمانيا بسبب طرده قبلها بيوم من المدرسة ثم أطلق الرصاص على نفسه مما أصابه بجروح خطيرة. ولقي مدير المدرسة حتفه عقب وقوع الحادث بستة أيام.

9 تشرين ثان/نوفمبر 1999 : اقتحم طالب ثانوي /15 عاما/ يرتدى قناع أحد فصول مدرسته في مدينة مايسن شرقي ألمانيا وقتل مدرسته طعنا بسكين.

_________
نشوان- وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى