[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تورط نجل الرئيس ومسؤولين في الاتصالات في فضيحة رشى

كشفت إحدى محاكم فلوريدا الأميركية أن العقيد أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني متورط بمعية مسؤولين في وزارة الاتصالات اللاسلكية اليمنية بتلقي رشى من شركة اتصالات أميركية.

ونقلت صحيفة ميامي هيرالد عن وثائق للمحكمة أن شركة لاتين نود، التي يوجد مقرها بميامي، قدمت مبلغ 1.6 مليون دولار بشكل مباشر أو غير مباشر إلى مسؤولين يمنيين مقابل الحصول على أجور عالية للخدمات التي تقدمها الشركة.

ولم تنحصر تلك الرشى -تضيف الصحيفة– في العقيد أحمد علي ونائب رئيس شركة "تيلي يمن" وعدد من مسؤوليها لكنها شملت تورط شركات الاتصالات المملوكة للحكومة اليمنية ومسؤولين في وزارة الاتصالات.

وأصدرت المحكمة -في إطار هذه القضية- حكما على الشركة الأميركية بدفع مليوني دولار كغرامة مالية بعد إدانتها بتقديم رشى بقيمة 2.2 مليون دولار شملت إضافة لمسؤولين في اليمن آخرين بالهندوراس.

واعترفت الشركة خلال جلسة استماع ترأسها المدعي العام لفلوريدا بول كورتني هوك بالتورط في دفع تلك الرشى من حسابها في بنك بميامي، ووافقت على دفع الغرامة خلال ثلاثة أعوام مقابل إقرارها بالتهمة وكذا إلغاء إجراءات التقاضي كما هو معمول به في الولايات المتحدة.

_____
الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى