[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مليون مستخدم للانترنت وأكثر من 330 ألف مشترك باليمن

ارتفع عدد مستخدمي الانترنت في اليمن إلي مليون مستخدم بينما تجاوز عدد المشتركين 330 ألف مشترك بالنسبة لنظامي ال" دايل اب " وال" إيه دي اس ال " وفي تقرير أعدته الشركة اليمنية التي تقدم خدمة الانترنت أوضح أن عدد المشتركين في ال" إيه دي اس ال " بلغ 30 ألف مشترك والانترنت العادي "الدايل أب " حوالي 300 ألف مشترك.

واشار التقرير إلي أن هناك أكثر من ألف مقهي انترنت علي مستوي الجمهورية اليمنية منها نسبة 60 % في العاصمة صنعاء، وأن معدل التصفح للشبكات لا يقل عن 4 ساعات يوميا، وأنه بالنسبة للمشتركين أوضح التقرير أن أكثر من 8 آلاف مشترك يدخلون في نفس الوقت من بين ال" 30 " ألف مشترك في ال" إيه دي اس ال" وهذا دليل علي الإقبال علي استخدام الانترنت.

وتوقع التقرير أن يرتفع عد المشتركين خلال الـ3-5 سنوات القادمة إلى أكثر من500 ألف مشترك في ال" إيه دي اس ال "، وأشار في هذا الصدد إلي أن الانترنت العادي (الدايل أب) قد يتلاشي في اليمن في المستقبل، خاصة مع السرعات الكبيرةالمتوفرة في نظام ال (إيه دي إس إل) الذي جاء حلا لمشاكل ال (دايل أب).

ويشير التقرير إلي أنه رغم المعدلات المتزايدة لاستخدام الانترنت إلا أن العدد مازال صغيرا بالنظر إلي تركيبة الفئات العمرية للمواطنين باليمن والتي تمثل نسبة الشباب فيها نسب عالية، حيث يوضح أن العدد لم يصل إلي مليوني شخص من عشرين مليون شخص هم عدد سكان اليمن.

وأكد التقرير أهمية زيادة برامج التوعية والتدريب بالنسبة للشباب لاستخدام الانترنت، علي أن يتم ذلك في مراحل التعليم المختلفة الجامعي وقبل الجامعي، وأيضا التوسع في الترخيص للمعاهد والمدارس الخاصة بتدريس برامج الكومبيوتر والانترنت.

_______
نشوان

زر الذهاب إلى الأعلى