[esi views ttl="1"]
رئيسية

تهديد وزير الداخلية الألماني بالقتل على شبكة الإنترنت

ظهرت تهديدات بالقتل على شبكة الإنترنت ضد وزير الداخلية الألماني فولفجانج شويبله وأعضاء ما يعرف ب"مؤتمر الإسلام" الذي انطلق بناء على مبادرة من شويبله.

وذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية واسعة الانتشار في موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء أن أحد منتديات "الإسلاميين" على شبكة الإنترنت والناطق باللغة الألمانية وصف المشاركين في مؤتمر الإسلام بأنهم "أبناء القردة والخنازير" ودعا إلى قتلهم.

وعرض المنتدى صورا لشويبله ورئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أيوب أكسل كولر بالإضافة إلى رئيس مجلس الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا فولفجانج هوبر.

وأشاد المنتدى في الوقت نفسه بعناصر ما يعرف ب"خلية زاورلاند" الذين تجري محاكمتهم حاليا في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا بتهمة التخطيط لشن هجمات "إرهابية" عنيفة ضد أهداف أمريكية في ألمانيا.

ويعرض المنتدى صورة لأوتمار برايدلينج ، كبير قضاة محكمة دوسلدورف العليا التي تنظر القضية وتحتها عبارة:"هذا كائن حي أم مجرد غطاء لفراغ داخلي..دمية كريهة؟".

وتقول الصحيفة إن موقع "يوسف كيو" الذي أعلن التهديد اعتمد على ترجمة" خاطئة " لإحدى آيات سورة التوبة حيث ترجم فعل "قاتلوا" ب"اذبحوا".

من جهتهم يرى الخبراء الأمنيون في ألمانيا أن التهديد يعد بمثابة دعوة للعنف بغرض إفساد مسار الحوار الذي يعتزمه كولر.

يذكر أن شويبله بدأ عام 2006 حوارا شاملا مع ما يعرف ب"مؤتمر الإسلام" بهدف التقريب بين الدولة الألمانية وأكثر من 3 مليون مسلم يعيشون في ألمانيا حول مختلف الموضوعات التي تمس الدين الإسلامي والحياة في ألمانيا حيث كان من المتوقع التوصل إلى تسوية أوائل الصيف المقبل بين أطراف الحوار.

وصرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية أن مثل تلك التهديدات تهدف بالأساس إلى دعوة المتشددين جماعات وأفرادا إلى ممارسة العنف مؤكدة أن الحكومة الألمانية عادت وأشارت إلى النوعية الجديدة للتهديدات الإعلامية.

________
الألمانية

زر الذهاب إلى الأعلى