منير الماوري: إعلان تاريخي للبيض في 30 نوفمبر القادم

كشف الكاتب والمحلل السياسي اليمني منير الماروي عن أن نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق علي سالم البيض لديه أجندة خاصة باتجاه التصعيد تواريخها، 21 مايو الجاري، و14 أكتوبر القادم. ثم إعلان تاريخي في 30نوفمير هذا العام.

وحينئذ –حسب تعبير الماوري- “سيحتاج الوطن اليمني لإنقاذه من الانفصاليين في صنعاء قبل الانفصاليين في عدن”.

قال ذلك في مقال له نشرته صحيفة “المصدر” بعنوان “الخطوط الحمراء” عنف فيه على السلطات الإعلامية اليمنية التي تدافع عن الوحدة بالفساد ومصادرة الصحف. وقال إنه من السهل أن تكتب منتقداً الرئيس علي عبدالله صالح أو أياً من أقربائه ولا تواجهتك أي مشكلة، وعندما تنتقد حيتان الرئيس فإنك تتحول في نظرهم إلى خائن وعميل وانفصالي وانشطاري وقليل أدب.. لذلك ينصح الصحفيين أن ينتقدوا الرئيس وسياسات الرئيس وأسلوب حياة الرئيس دون أن يتعرضوا للخطوط الحمراء، المتمثلة في اللوزي والأرياني والأنسي والشاطر وعبده بورجي، وإلى جانبهم محمد شاهر.

وأثنى الزميل الماوري في سياق المقارنة على موقع “نشوان نيوز” الذي قال أنه عرا “حيتان الرئيس” في أسلوب الدفاع عن الوحدة اليمنية. وكذا أثنى بسخاء على الزميل عادل الأحمدي (رئيس التحرير) الذي قال بأنه يختلف معه في الكثير من أرائه، ولكنه “يذهلني في أسلوب طرحه لهذه الآراء وطريقة دفاعه عن الوحدة اليمنية، ويذهلني أكثر عدم استعانة الرئيس به في معاركه الإستراتيجية” حسب ما أورده في مقاله.

مضيفاً أن الأحمدي “يدافع عن الوحدة اليمنية بمهاجمة الفساد وانتقاد الأوضاع ومد يد الأخوة لأبناء الجنوب لتحرير اليمن كل اليمن من الفساد والاستبداد”، في إشارة إلى مقال من أحرار الشمال إلى أحرار الجنوب.

وقال الماوري (وهو الكاتب الوحيد الذي غير وزيراً فاسداً بمقال واحد من وراء المحيط): إن الزميل عادل الأحمدي “تمكن بميزانية لم تتجاوز 200 ألف ريال يمني (1000 دولار) من تأليف كتاب عن الرئيس، أدى هذا الكتاب –دون أن يعلم مؤلفه- إلى إثارة غضب حيتان الرئيس، لأن الكتاب أظهر فشلهم، مثلما عراهم موقع “نشوان نيوز” في أسلوب الدفاع عن الوحدة اليمنية”.

يذكر أن على سالم البيض انتقل إلى سويسرا من عمان في مؤشر عن استئنافه العمل السياسي بعيداً عن اشتراطات الجار المضيف له منذ ما بعد حرب 94.

___________
نشوان – خاص

مواضيع متعلقة:

تضارب الأنباء حول براءة البيض من الحراك ودعوته اليمنيين إلى نبذ العنف

أنباء عن مغادرة البيض عُمان إلى دولة أوروبية

نفخ (البوارج) في الخطاب الرسمي.. صانع المشكلات في اليمن

من أحرار الشمال إلى أحرار الجنوب: صنعاء إن كنتم صادقين

الوحدة والانفصال.. سباق الزمن وضرورة تسريع نقل العاصمة إلى المكلا

عبدالكريم الإرياني.. فارس الفواكه ومهندس النكبات

الإعلام الرسمي يقدم دليلاً على رعاية الحكومة لتنظيم القاعدة

اليمن حتى عام 90.. خطوات «الوحدة» وجذور «التشطير»

قصقصات بورجي لخطاب الرئيس تفتح شهية قناة عدن المعارضة

الإعلام الإيراني يتهم الرئيس بإعلان الحرب على المحافظات الجنوبية

((خارطة اليمن حينما يتمزق))

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية