[esi views ttl="1"]
رئيسية

زغروطة يمنية حلوة للمرأة الكويتية

بقلم: سماح جميل. عدن
زغروطة حلوه للمرأة الكويتية.. مبروك.. مبروك وألف مبروك للمرأة الكويتية اقتحامها واجتيازها جدار التمييز الذي ظلت تحضر فيه حتى فتحت تغراث مكنتها من التواجد في الحصون التي ظلت منيعة ممنوعة على المرأة الكويتية رغم كل المكاسب والعديد من الحقوق التي استطاعت تحقيقها في التعليم والعمل ومختلف حقول العطاء والإبداع ، في الثقافة ومن الأدب وفي العلوم وفي الصحافة والأعلام ..

ماحققته المرأة الكويتية (أربع نساء في البرلمان) هو – إن شاء الله – أول غيث نحو نجاحات وانتصارات مماثلة للمرأة في مختلف دول الخليج العربي والسعودية ..

وفي اليمن نحن النساء على موعد مع معركة هامة انتخابات برلمانية قادمة ..

وعلى المرأة اليمنية أن تجتاز صعوباتها وأسوارها ونجاحها في هذه المعركة. هو التعبير الحقيقي للمسار والتحولات الديمقراطية التي نتغنى بها ..

فأما أن تنتصر المرأة في هذه المعركة وتحقق نجاحات وتتواجد في البرلمان .. وبها تنتصر الديمقراطية والديمقراطيين وقوى التطور والتحديث وأما أن تهزم وبهزيمتها تتعرى كل الشعارات والأغاني والخطابات حول الديمقراطية وحقوق المرأة .. الخ

وانتصارنا نحن النساء في هذه المعركة ليس بالتمثيل (واحد من( 301) ولكن انتصارنا تمثيل بتحقيق النسبة المحددة كحد أدنى 15% والأهم هو أن يكون تمثيلنا حتى وأن كان بحدوده الدنيا أن يكون نوعيا تقدم من خلاله أوراق اعتمادنا باستحقاق عادل لهذه المسئولية ..

مرة أخرى مبروك للمرأة الكويتية التي قدمت النموذج النوعي الأفضل من النساء ...

مؤهلات وكفاءة علمية وخبرة وتقدير عام ..

• إعلامية يمنية – عدن
• خاص بنشوان نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى