الرئيس يشيد بدور القوات المسلحة في الحفاظ على الوحدة ويلتقي شخصيات لحجية بعدن

الرئيس يشيد بدور القوات المسلحة في الحفاظ على الوحدة ويلتقي شخصيات لحجية بعدن

أكد الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، ثقته في الدور الوطني الكبير الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية والأمنية في التصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد وحدة الوطن بفضل صمود هذه المؤسسة الوطنية التي ستتحطم على صخرتها كل المؤامرات والمشاريع التي تريد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

وقال صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته التفقدية اليوم للواء (31) مدرع في منطقة بير أحمد : ” اذا كانت تلك المؤامرات قد تحطمت عام 1994م تحت ضربات الوحدويين، فإنها اليوم تتحطم كذلك تحت ضربات الشرفاء من أبناء الوطن وكل العناصر والقوى التي تدين بالولاء لهذا الوطن ولن تستطيع أية قوة أن تقزم اليمن أو تعيد تشطيره بعد اليوم .

وأضاف الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة قائلاً : إن قوة اليمن في الوحدة والديمقراطية والأمن والإستقرار ، وهذه المشاريع الإستراتيجية التي تنفذ اليوم في عدن وفي غيرها من مناطق الوطن هي بفضل الوحدة، فقد نمت مدينة عدن وتوسعت اضعافا مضاعفة عما كانت عليه في التسعينيات وذلك بفضل الأمن والإستقرار اللذين ترسخا في ظل الوحدة المباركة ، وبفضل هذه المؤسسة الوطنية ، ولذلك فإن الأصوات النشاز لاتتوقف عن محاولة النيل من المؤسسة العسكرية والأمنية الذين كان لهم شرف الدفاع عن الوحدة وترسيخ الأمن والإستقرار في ربوع الوطن .

وعبر القائد الأعلى للقوات المسلحة عن ثقته بأن تلك الأبواق الصدئة لن تستطيع النيل من هذه المؤسسة الوطنية ، وستظل المؤسسة العسكرية والأمنية دوماً هي الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات لأنها رمز الوحدة وصمام أمان المسيرة الوطنية والحامية لكل منجزات الوطن.

وأكد الرئيس الحرص على معالجة كافة المشاكل والقضايا التي تهم الوطن والمواطن مع كل الخيرين من أبناء هذا الوطن الحريصين على اليمن ووحدته وأمنه وإستقراره عبر الحوار المسؤول وبعيداً عن العنف والقوة .

وقال : “إننا حريصون على أن لا تسفك قطرة دم واحدة، إن الوطن بخير ولن تفلح الزوابع عبر بعض الفضائيات أو المواقع الإلكترونية في هز أركان وحدته فقد فشلت كل المشاريع الإنفصالية في الماضي وسقطت في كل مرة كانت تطرح فيه مثل هذه المشاريع بفضل وعي وتلاحم ابناء الوطن الذين كافحوا وناضلوا وقدموا أغلى التضحيات في سبيل اشراقة فجر الوحدة “.

وحيا الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة الروح المعنوية العالية التي يتحلى بها منتسبو المؤسسة العسكرية والامنية، وجدد ثقته بانهم سيظلون عند مستوى المسؤولية في ترسيخ قيم الإخاء و البناء و التعاون.. مشيدا ببطولات افراد اللواء 31 مدرع اثناء ادائهم لواجبهم الوطني .

وقال لقد سجل افراد هذا اللواء مواقف بطولية مشرفة و ابلوا بلاءا حسنا في سبيل اداء الواجب .. مؤكدا الحرص على رفد القوات المسلحة والامن باحدث الاسلحة والتجهيزات العسكرية لتعزيز قدرتها الدفاعية والامنية ورفع مستوى اقتدارها لاداء كافة الواجبات والمهام المناطة بها وتحت مختلف الظروف .
مشيرا إلى ان المؤسسة العسكرية والامنية باتت اليوم في مستوى متقدم من القوة والكفاءة و التطور وهي قادرة دوما على تحقيق النصر للوطن وصيانة كافة منجزاته و في مقدمتها الوحدة و الديمقراطية .. متمنيا للجميع التوفيق و النجاح ولما فيه اداء الواجب وخدمة الوطن .

وكان الرئيس ومعه نائبه عبدربه منصور هادي التقى اليوم بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن باعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج .

و جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين بالمديريتين والمتصلة باحتياجاتهم من المشاريع الخدمية والإنمائية سواء في مجال الكهرباء أو التعليم أو الطرقات اوالمياه أو الرعاية الاجتماعية وغيرها .

وتحدث الرئيس في اللقاء ، حيث أشاد بمواقف ابناء مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة، مشيرا إلى أنهم سجلوا دوما مواقف مشرفة إلى جانب الوطن ووحدته، مؤكدا أن الوحدة هي ملك كل أبناء الوطن وهي فخر وعز كل أبناء اليمن .

وقال: ” لقد استمعنا لما عبرتم عنه من قضايا تخص المواطنين واحتياجاتهم، والدولة حريصة على تلبية تلك الاحتياجات وفي اطار الإمكانات المتوفرة ” ، مؤكدا على اهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية سواء في اطار المديريتين أو المحافظة بشكل عام في معالجة القضايا اولا بأول ووضع الخطط للمشاريع التي يحتاجها المواطنون والعمل على متابعة تنفيذها سواء في الاطار المحلي أو المركزي.

ووجه فخامة الرئيس بتوفير عدد من المولدات الكهربائية وبناء الشبكة الكهربائية لتلبية احتياجات المواطنين في مديرية المضاربة ورأس العارة .

كما وجه بسرعة استكمال مشروع المياه الخاص بالمديريتين وبناء مجمع حكومي وإنشاء كلية مجتمع وتوفير عدد من سيارات الإسعاف .. بالإضافة إلى صرف عدد من القوارب للصيادين بسعر رمزي للإستفادة منها في توفير فرص عمل .

وقد تحدث عدد من الأخوة المشاركين في اللقاء حيث عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس والذي يمثل فرصة لإطلاعه على اوضاعهم واحتياجاتهم.. مؤكدين بانهم جنود الوطن وحراس الوحدة الأوفياء وأن ابناء مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة وكل الصبيحة هم وحدويون بطبيعتهم وسيظلون كذلك وانهم اليوم هنا لتجديد العهد والوفاء للوحدة المباركة التي هي قدر ومصير كل ابناء الشعب اليمني .

مستعرضين بعض الإحتياجات والتطلعات الخاصة بالمواطنين في المديريتين، معبرين عن امتنانهم لتوجيهات فخامة الرئيس والمعبرة عن الحرص على تلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها وبما ترتقي بمستوى حياتهم ويسرع الجهود التنموية والتطور في مناطقهم .

حضر اللقاء محافظ لحج محسن علي النقيب وأمين عام المجلس المحلي على حيدر ماطر ووكيل المحافظة الدكتور / قاسم لبوزة .

سبأ

غير مصنف