[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

استقالات جماعية في صحيفة الوحدوي

قدم غالبية هيئة تحرير صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن استقالات جماعية من العمل في الصحيفة لاسباب متعددة وخلافات مع شخصيات في قيادة التنظيم و الصحيفة .

ونقلت صحيفة (الوسط) الأهلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن قالت مصادر مطلعة في التنظيم الناصري قولها أن الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري قبلت الاسبوع الفائت استقالات كلا من رئيس التحرير السابق علي السقاف وسكرتير التحرير محمود شرف الدين والزميلين عبد العزيز اسماعيل ، وفائز عبده . كما عينت كلا من عبد الله الخولاني نائب رئيس التحرير رئيسا للتحرير خلفا لعلي السقاف الذي سيشغل موقع رئيس تحرير صحيفة الشارع ،كما عينت محمد شمسان الصلوي سكرتيرا للصحيفة خلفا لمحمود شرف الدين الذي قدم استقالته بعد أن امتنعت الامانة العامة عن النظر في قضية الاعتداء عليه من قبل المراسل الداخلي للصحيفة داخل المقر.

وحسب المصادر فأن الزميلين أشرف الريفي وعادل عبدالمغني سيقدمان استقالتيهما بعد التشكيك في ولائهما التنظيمي ومناقشة الأمانة العامة لتقرير سري رفعه عبدالله الخولاني يتهمهما فيه بعدم الولاء التنظيمي كمبرر قدمه الخولاني لقيادة التنظيم لعدم تمكينهما من شغل مواقع قيادية في الصحيفة.

إلى ذلك علم (نشوان نيوز) أن مشاكل مادية وإدارية كبيرة تعاني منها (الوحدوي) وأن الصحافيين فيها لم يتسلموا رواتبهم الرمزية منذ مايقارب الثلاثة الشهور من مستحقات العام 2009م ناهيك عن رواتب شهور من العام 2008 م لم يتم تسليمها.

وتفيد المعلومات أن قيادة الصحيفة سبق وقلصت من حجم الكادر الصحافي بهدف التخفيف من المشكلة المالية ،حيث استغنت عن الزملاء أنس سنان ، وسامية الاغبري ، وحمدان عيسى إلا أن ذلك الاجراء لم يحقق مبتغاه.
وكانت اللجنة المركزية للتنظيم في دورتها الاخيرة خولت الأمانة العامة بحل مشاكل "الوحدوي" خلال شهرين وتم تشكيل لجنة لمراجعة أوضاع الصحيفة المالية والادارية إلا أن اللجنة لم تنجز أعمالها رغم مرور ما يزيد عن الأربعة الأشهر من التكليف.

وقالت المصادر أن عدد من أعضاء اللجنة المركزية يعتزمون تقديم استقالات جماعية جراء ما وصفه المصدر بالمزاجية في اتخاذ القرارات، وعدم احترام الهيئات التنظيمية.

زر الذهاب إلى الأعلى