[esi views ttl="1"]
رئيسية

مليشيات من فيلق بدر وحزب الله في العراق توجهت لإنقاذ طهران

أكدت مصادر أحوازية تابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ان مليشيات تابعة لفيلق بدر وحزب الله العراقيين دخلاء مدينة المحمرة الحدودية المحاذية لمدينة البصرة العراقية ليلة السبت الموافق للعشرين من الشهر الجاري للمشاركة في قمع المتظاهرين ولضبط الأمور.

وأضافت المصادر ان المليشيا تجمعت في مقر الاستخبارات في مدينة المحمرة في طريقها إلى طهران العاصمة حيث تشهد حدت الاضطرابات ومواجهات بين قوات القمع الإيرانية والمتظاهرين .

وذكر شهود عيان للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية ان القوات القادمة من العراق اغلبهم يتحدثون اللغة الفارسية وهم من المتدربين في إيران سابقا إبان الحرب الإيرانية العراقية .يقودهم شخص يدعي ابوزينب من قيادي قوات فيلق قدس الإيرانية .

من جانب أخر قامت السلطات الإيرانية بأحكام سيطرتها على المدن الاحوازية وجعلها شبه ثكنات عسكرية متخوفة من ان تشهد مدن الاحواز مظاهرات واضطرا بات ضد سلطات الاحتلال الإيراني الذي يشهد نظامه أزمة داخلية كبيرة شاملة هزة أركان النظام منذ الثالث عشر من الشهر الجاري .

هذا وأكدت مصادر أحوازية ان السلطات الإيرانية قامت باستدعاء عدد من الناشطين الاحوازيين وحذرتهم من الخروج من بيوتهم خلال الأيام القادمة كما استدعت قواتها الأمنية ورفعت درجة التأهب بين قواتها بعد ان تم استدعاء قيادات الامن التابعة للاستحبارات واستخبارات الشرطة في مدن الاحواز المحتلفة يوم الجمعة المصادف التاسع عشر من الشهر الجاري .

زر الذهاب إلى الأعلى