[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

السيطرة على حريق اندلع في ورشة جوار السفارة الأمريكية بصنعاء

أفاد شهود عيان في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"نشوان نيوز" أن حريقاً ضخماً اندلع جوار السفارة الأمريكية الواقعة في منطقة شيراتون ما بين السادسة والسادسة والنصف مساء.

وبحسب مصادر نشوان فإن الحريق اندلع في الجهة الشرقية للسفارة بحوالي السادسة، لكنه لم يصل إليها، واستعبد مواطنون يسكنون الحي المجاور للسفارة أن يكون الحريق نتج عن انفجار. لعدم سماعهم أي صوت ملفت..

وفي وقت لاحق علم "نشوان" إن الحريق اندلع في إحدى الورش المجاورة للسفارة بسبب تماس كهربي وتم السيطرة عليه من قبل السلطات دون ذكر ضحايا.

يشار إلى ان السفارة الأمريكية في اليمن تعرضت نهاية العام الماضي لهجوم انتحاري أدى إلى مقتل 19 معظمهم من أفراد الشرطة إضافة إلى أمريكي.

وفي مارس الماضي أعلنت السفارة الأمريكية عزمها شراء أحياء، وشوارع قريبة من مقرها لتجنب هجمات تستهدفها، كما حصل في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت المصادر يومها إن سفارة الولايات المتحدة بصنعاء تقدمت بمذكرة إلى الحكومة اليمنية طلبت وأيدت رغبتها فيها شراء مجموعة من الأراضي، وأحد الشوارع المجاورة لمبنى السفارة بحي مدينة سعوان السكنية، وذلك بذريعة بناء مجمع سكني للدبلوماسيين الأميركيين العاملين في السفارة وعوائلهم. ولم بعد ذلك أنباء تتحدث عن هذه الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى