[esi views ttl="1"]
رئيسية

البر والعفاف تقيم العرس الجماعي الـ11 لـ1300 عريس وعروس الأسبوع الجاري

تقيم جمعية البر والعفاف الخيرية العرس الجماعي الحادي عشر لعدد (1300 عريس وعروس) يومي الثلاثاء والخميس القادم 28 – 30 /7/2009م.

ويقام العرس الجماعي الذي تنظمه الجمعية برعاية الشيخ/ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر وتحت شعار:( أسر نبنيها... قيم نحميها ) وفي أمانة العاصمة ومحافظات(عدن – لحج - أبين – الضالع –حجه ).

من جهته أوضح رئيس الجمعية الشيخ/ عبد الرقيب عباد" أن الجمعية تبنت إقامة الأعراس الجماعية في المحافظات حرصاً منها في أن يصل الخير إلى جميع أبناء اليمن،حيث أن كثيراً من الشباب في سن الزواج يعاني في اليمن من ارتفاع المهور وقلة الدخل وتفشي العادات والتقاليد التي أورثت المباهاة والتفاخر في الأعراس بالولائم والمغالاة في المهور ، مما أدى إلى حرمان كثير من الشباب والشابات من الزواج أو تأخرهم عنه.

وأضاف "انه في حالة استمرار هذه الظواهر فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور مخاطر اجتماعية تتمثل في الانحراف الأخلاقي وانتشار الرذيلة في المجتمع ووصول كثير من الشابات إلى مرحلة العنوسة".

وأوضح أمين عام جمعية البر والعفاف- الدكتور/عبد السلام السلامي "أن ظاهرة الأعراس الجماعية أسهمت في إزالة العائق الأكبر أمام الشباب وهو حفل الزواج وما يرتبط به من تكاليف باهظة كالوليمة والقاعة والمنشدين وغير ذلك ، حيث تنتشر عادة التباهي والتفاخر في المجتمع مما أورثت عقدة اجتماعية.

مضيفاً" ونحن في الجمعية نحاول من خلال الأعراس الجماعية أن نخلص المجتمع من تلك العادات ، كما تقوم الجمعية بتقديم مساعدة مالية للعرسان و تقديم الهدايا للزوجين بالإضافة إلى إقامة دورة تأهيلية للشباب قبل الزواج تؤهلهم لتحمل مسئوليتهم الجديدة في بناء و إدارة الأسرة

الجدير ذكره أن هذا العرس - يأتي امتداداً للعشرة الأعراس السابقة التي أقامتها الجمعية والتي كان آخرها العرس الجماعي العاشر صيف عام 2008م واستفاد منها (2980) عريساً وعروساً .

زر الذهاب إلى الأعلى