[esi views ttl="1"]
رئيسية

موظفون بعقارات الدولة بأمانة العاصمة يعيقون استكمال إجراءات توثيق أرضية مجمع التحدي للمعاقات

رفض مسئولون بمكتب الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة بأمانة العاصمة توجيهات مدير عام الهيئة باستكمال إجراءات توثيق الأرضية التابعة لجمعية التحدي للمعاقات والتي خصصت لبناء مجمع للمعاقات في اليمن.

وقال مصدر في الجمعية أن موظفين في الهيئة رفضوا استكمال إجراءات التوثيق لأسباب غير مبررة، بالرغم من أن الجمعية تمتلك الأرضية منذ فترة طويلة وتم تخطيطها وإنزال الإسقاطات الهندسية عليها إلى جانب وجود مبنى مكون من ثلاثة ادوار خصص لحضانة الأطفال المعاقين وتم بناءه على نفقة أمانة العاصمة.

وناشدت رئيسة جمعية التحدي للمعاقات جمالة البيضاني والمسئولين في الجمعية وكافة أعضاءها معالي الأخ/عبد الرحمن الأكوع - وزير الدولة أمين العاصمة - ورئيس الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة يحيى دويد، ومدير عام الهيئة توفيق البحم بالوقوف.

وقال مصدر في الجمعية أن عدم استكمال توثيق ملكية الأرضية سيتسبب بسحب مشروع تمويل بناء مدينة التحدي للمعاقات بكلفة مليار ونصف المليار ريال تعهد به مانحون واشترطوا لذلك أن تستكمل كافة أوراق ووثائق الأرض بصفة رسمية للبدء بتنفيذ المشروع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وفيما أشادت رئيسة الجمعية بجهود أمانة العاصمة ومواقفها الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة، أكدت أن مشروع جمعية التحدي للمعاقات يأتي ترجمة لبرنامج فخامة الأخ رئيس الجمهورية الذي أكد على أهمية الاهتمام بالمعاقين والتوسع في البنية التحتية وبناء مراكز الرعاية والتأهيل في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى