[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الداخلية: ضبط (101) متهما بجرائم اختطاف منذ منتصف العام الماضي

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أنها ضبطت 101 متهما بجرائم اختطاف مواطنين يمنيين وأجانب منذ منتصف العام 2008م وحتى نهاية شهر يوليو 2009م ،في عدد من محافظات الجمهورية تمت إحالتهم جميعا إلى النيابة والمحكمة الجزائية وقد صدرت بحق العديد منهم إحكاما قضائية لما اقترفوه من جرائم وهم ألان يقضون محكومتيهم في السجون فيما لايزال التحقيق جاريا مع من تبقى منهم من قبل النيابة الجزائية.

وأوضحت الأجهزة الأمنية في تصريح لمركز الإعلام الامنى التابع للوزارة أن المتهمين بجرائم الاختطاف قد ضبطتهم الأجهزة الأمنية في المحافظات التالية: محافظة صنعاء 56 متهما، محافظة عدن، 8 متهمين. محافظة تعز 7متهمين . محافظة حضرموت 8 متهمين. محافظة الحديدة 9 متهمين محافظة أبين 3 متهمين. محافظة ذمار 10 متهمين.

وقالت الأجهزة الأمنية أن غالبية المتهمين الذين تم ضبطهم كانوا قد ارتكبوا جرائم اختطاف في سنوات سابقه يعود بعضها لأكثر من 10 سنوات، وقد قامت الأجهزة الأمنية وفى إطار تنفيذها لخطة وزارة الداخلية المتعلقة بملاحقة المطلوبين امنيا شنت حملة تعقب واسعة لمطاردتهم في عموم محافظات الجمهورية وبتنسيق كامل فيما بينها وهو الأمر الذي مكنها من محاصرة الخاطفين وتضييق الخناق على تحركاتهم وأضافت قائلة أن قيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء الركن مطهر رشاد المصري كانت تتابع أولا بأول ماتقوم به الأجهزة الأمنية من ملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم الاختطاف حيث كان هذا العمل الامنى الكبير يجرى ولازال تحت إشرافه وقيادته المباشرة.

وأكدت الأجهزة الأمنية أنها ستواصل جهودها في هذا السبيل ،وستظل تطارد وتلاحق كل مختطف وكل متورط بهذه الجريمة التي تمس آثارها السلبية اليمن ومصالحها العليا إلى أن يتم القبض عليهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

ووعدت الوزارة بنشر صور وأسماء المتهمين بارتكاب جرائم الاختطاف الذي ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم منذ منتصف العام2008م وحتى ألان والبالغ عددهم (101) متهما في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى