[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الأمن يتعقب 18 شخصا يشتبه بانتمائهم للقاعدة في مأرب

أكد محافظ محافظة مأرب،وسط اليمن، أن جنديا من القوات المسلحة قتل وأصيب ثلاثة آخرون أثناء مرورهم في سيارة عسكرية صباح أول أمس الخميس بمنطقة آل شبوان بمديرية الوادي عندما تعرضوا لاعتداء من قبل مجموعة خارجة عن القانون تنتمي إلى تنظيم القاعدة.

وأوضح الزايدي في تصريح لموقع وزارة الدفاع اليمنية إن تلك المجموعة هاجمت السيارة وأفراد الجيش الذين كانوا عليها وقتلوا جنديا وأصابوا ثلاثة آخرين وقاموا بنهب السيارة قبل أن تقوم قوات الأمن باستردادها والاشتباك مع تلك العناصر وإصابة عدد منهم .

وأضاف الزايدي أن قوات الأمن تتعقب تلك العناصر المقدر عددها بنحو 18 شخصا والذين يتحصن بعضهم في أماكن داخل قرى بمنطقة آل شبوان وفي مقدمتهم عايض الشبواني وعلي سعيد جميل وناصر بن دوحة والذين يعدون من أبرز المطلوبين أمنيا , مؤكدا أن أجهزة الأمن ستبقي حصارها المفروض على تلك الأماكن حتى يسلموا أنفسهم أو يتم اقتحامها والقبض عليهم وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل .

وكان محافظ محافظة مأرب التقى عصر أمس الجمعة مشائخ قبائل عبيدة والأشراف وأكدوا له رفض أية أعمال من شأنها المساس بأمن واستقرار المحافظة , وأنهم مع الدولة والتعاون مع أجهزة الأمن في ملاحقة تلك العناصر والقبض عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى