[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الحكومة اليمنية تكذب بيان "القاعدة" وتؤكد إصرارها على مكافحة الإرهاب

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية وزير الإعلام حسن اللوزي استمرار الحكومة اليمنية في محاربة الإرهاب وقال إن الأجهزة الأمنية اليمنية أمام تحدي حقيقي وان الدولة وأجهزتها الأمنية تمارس عملها بشكل واضح ودقيق.نافيا ماجاء في البيان المنسوب لتنظيم القاعدة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن ذلك البيان حول ما حدث بمحافظة مأرب إدعاءات وأكاذيب، لافتا إلى إن الحكومة ستصدر تصريحا حول الحادثة في وقت لاحق وسيتضمن معلومات واضحة ودقيقة. مجددا عزم وإصرار الحكومة على مواصلة مواجهة القاعدة وقال هناك علاقة بين عملية التخريب والتقطع والاختطاف .

وعبر اللوزي عن آسفه لتلك الأحداث، وقال: للأسف الشديد يعتقد البعض بأن مثل هذه الأعمال تضر بالدولة أو تمس كيانها وهذا غير صحيح لكنها تعطيل عملية التنمية والبناء في المناطق والمديريات التي تحدث فيها مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون واكد الناطق الرسمي باسم الحكومة بان الدولة أصبحت اليوم قوية ومتماسكة وأن مواجهة هذه القوى مهما كان التحدي .

مضيفا ان ما يحدث من أعمال خارجه عن القانون من خلال الاعتداء على الأبرياء والجنود سواءً في بعض مديريات محافظة صعده اوغيرها لا يشكل خطرا لأن الدولة تملك وجود متماسك في كافة أرجاء الوطن جنوباً وشمالاً وغرباً، مؤكدا إن أرادة القيادة السياسية وإرادة الحكومة وإرادة السلطة المحلية في محافظة صعده هي إرادة السلام والبناء، مشيرا إلى أن الدولة تعمل اليوم على إيصال المشاريع رغم الاعتداءات التي يتعرض لها الجنود والمواطنين والمدرسين .

ولفت الوزير اللوزي إلى ان الحكومة ستعمل على معالجة بعض القضايا والمشكلات الموجودة في بعض مديريات محافظة أبين، كذا ملاحقة المجرمين وتسليمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم. وعن تصريحات وزير النفط الخاصة بتدني مستوى الإنتاج النفطي قال بأن الحكومة أوضحت بأن جزء من مشكلاتنا الاقتصادية ناتج عن تدني الانتاج في بعض الحقول وهذا ما أعلن عنه في وقت سابق وأن عمليات البحث والتنقيب جاريه في الحقول الواعدة.

وبخصوص قانون الصحافة المسموعة والمرئية قال بأنه جاهز وان هناك لجنة مشكلة من ثلاثة وزراء لاستكمال إجراءات اقرار القانون . موضحا بأن هذا المشروع بذل فيه جهد أربع سنوات واستفاد من تجارب دول عديدة منها تجربة الأردن ، لبنان والمغرب وسلطنة عُمان وأن هذا المشروع يتطلب اعتمادات كبيرة لأن هناك احتمالات لإنشاء هيئة للأعلام السمعي والبصري وهي التي سوف تشرف على القنوات وتتابع وتعطي التراخيص لهذه الإذاعات والقنوات الخاصة.

كما أشار اللوزي إلى أن مشروع محطة كهرباء مأرب رقم (1) تجري عليها التشطيبات النهائية وسيعمل خلال الشهر الحالي لتخفيف من الإطفاء في التيار الكهربائي وليس الحد من انقطاع التيار الكهربائي نهائياً لان ذلك يحتاج إلى تنفيذ الخطة التي أقرها مجلس الوزراء اليوم 2009 – 2012م والتي تتطلب تنفيذ رقم محطة مأرب (2) المستعجلة وأيضاً محطة معبر ومحطة حضرموت إضافة إلى إنشاء محطات في الشبكة المنعزلة وليس الموحدة .

زر الذهاب إلى الأعلى